آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / وزير التنمية المحلية : انتظام عملية التصويت في اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية دون معوقات
وزير التنمية المحلية : انتظام عملية التصويت في اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية دون معوقات

وزير التنمية المحلية : انتظام عملية التصويت في اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية دون معوقات

أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، انتظام عملية التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية بمختلف اللجان وعدم وجود أي معوقات أمام اقتراع الناخبين ، لافتًا إلى إن التنسيق الكامل بين أجهزة وجهات الدولة لتسهيل العملية الانتخابية على المواطنين وتأمينهم.
وقال – في تصريح إنه يتابع تطورات الموقف أولًا بأول من خلال غرفة عمليات التابعة لوزارة التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن التقرير الذي أصدرته غرفة عمليات الوزارة صباح اليوم، أكد فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية وانتظام عملية التصويت بمختلف اللجان.
وأكد التقرير توافر كافة الترتيبات اللازمة للتيسير على المواطنين، وتقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات لتذليل أية عقبات كما يتم التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
ورصدت غرفة العمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية تأخر فتح 5 لجان في محافظة المنوفية لتأخر وصول القضاة، فيما انتظمت جميع اللجان في كل المحافظات في متابعة الانتخابات الرئاسية.
وكانت انتخابات الرئاسية بدأت أمس الاثنين، وتستمر حتى يوم غد/الأربعاء/، وشهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابي إلى كرنفال احتفالي.
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*