آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / رسالة «السيسي» للبرلمان بشأن تكليف الحكومة
رسالة «السيسي» للبرلمان بشأن تكليف الحكومة

رسالة «السيسي» للبرلمان بشأن تكليف الحكومة

أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بالجلسة العامة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعث برسالة إلى المجلس بشأن تكليفه للمهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة تم عرضها على المجلس .

وتمت تلاوة رسالة رئيس الجمهورية على نواب المجلس في مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزراء الحكومة الجديدة، والتى أخطر فيها الرئيس المجلس بتكليف المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها، آملا فى أن تحظى الحكومة بثقة البرلمان..وأكد على التعاون مابين الحكومة والبرلمان من أجل رفعة ورقي البلاد.

وهنأ رئيس مجلس النواب، المهندس مصطفى مدبولي بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كلفه بتشكيل الحكومة، بعدها تمت تلاوة أسماء الوزارة الجديدة.

ولفت عبد العال إلى أن تعيين وزير الدفاع في الحكومة الجديدة جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتاريخ 14 يونيو الماضي وفق المادة (234 ) من الدستور، وذلك وفقا لما جاء في كتاب رئيس مجلس الوزراء الوارد إلى البرلمان مع قرار رئيس الجمهورية الخاص بتشكيل الحكومة، وقال إن “الكتاب هو جزء لايتجزأ من تشكيل الحكومة”.

ونبه إلى أن الحكومة الجديدة تأتي في مرحلة حرجة تمر بها مصر حاليا، مؤكدا أن التعاون المشترك مابين البرلمان والحكومة سيكون سبيلا لتقدم مصر ونهضتها.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن الشكر لرئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل وأعضاء حكومته على ما بذلوه من جهود مخلصة وماحققوه من إنجازات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*