آخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / بدء الدراسة وانتظامها بجميع المدراس للعام الدراسي (2018 – 2019)
بدء الدراسة وانتظامها بجميع المدراس للعام الدراسي (2018 – 2019)

بدء الدراسة وانتظامها بجميع المدراس للعام الدراسي (2018 – 2019)

انتظمت، اليوم الأحد، الدراسة بجميع المدارس بمختلف المراحل لتعليمية علي مستوي المحافظات.
ففي محافظة السويس، أكد المحافظ اللواء عبد المجيد صقر أن الدراسة بمدارس المحافظة والبالغ عددها 414 مدرسة انتظمت بشكل فعلي دون وجود مشاكل تعوق العملية التعليمية، لافتا إلى أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة لم تتلق أي شكاوى خلال الساعات الأولى من بدء العام الدراسي الجديد وأن هناك متابعة دورية طوال الأسبوع بجميع المدارس للتأكد من تحقيق الالتزام والانضباط.
وفي محافظة القليوبية، تفقد المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم يرافقه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عددا من مدارس مدينة بنها خلال اليوم الأول للعام الدراسي الجديد كما شهد طابور الصباح بالمدرسة الثانوية بنات ومدرسة ابن خلدون الابتدائية ومدرسة “25 يناير”، وهنأ الطلاب والطالبات والمعلمين ببداية العام الدراسي وحثهم على التحصيل من أجل رفعة وطنهم، مشددا على ضرورة معاملة الطلاب بوجه عام معاملة حسنة والحفاظ على العلاقة بين الطالب والمعلم وأن يسودها المحبة والاحترام.
وأكد المحافظ حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكل عناصرها وبث روح الانتماء والوطنية في نفوس الطلاب لبناء وطن قوي يعتمد على عقول أبنائه وسواعدهم في صنع حضارتهم، مشيرا إلى تفعيل دور المعلم والاهتمام بجودة التعليم للوصول للهدف المنشود للعملية التعليمية والعمل على تنمية قدرات الطلاب وتفعيل دور المتابعة وتقييم الأداء والاهتمام بالأنشطة المدرسية لإبراز مواهب الطلاب.
من جانبه ، أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن مدارس المحافظة البالغ عددها 2221 مدرسة استقبلت اليوم مليونا و300 ألف طالب وطالبة على مستوى المراحل التعليمية المختلفة ، مؤكدا أن المديرية وفرت كل الكتب المدرسية بالمدارس، فقد تم توريدها بنسبة 100% لتوزيعها على الطلاب من اليوم الأول للدراسة.
وأشار عجلان إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة دولية بمدينة العبور في 15 أكتوبر المقبل كأول مدرسة دولية حكومية بالقليوبية بتكاليف دراسية 15 ألف جنيه للعام الواحد وكذلك دخول مدرستين متفوقين وثالثة يابانية بمدينة العبور لتضع تلك المدارس المحافظة على خريطة الدولة من جديد وتستعيد مكانها الطبيعي بين باقي المحافظات.
وفى محافظة شمال سيناء، بدأت الدراسة في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة، بجانب المعاهد الأزهرية.
وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة أن الدراسة بدأت اليوم في جميع مدارس المحافظة البالغة 591 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، مقيدا بها نحو 111 ألف طالب على مستوى المحافظة.
وأشارت إلى توافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب إلى جانب التركيز على ضرورة المتابعة الميدانية للمدارس والاهتمام بالأنشطة الدراسية، مع التأكيد على الانضباط المدرسي وتحية العلم والإذاعة المدرسية لزيادة الولاء والانتماء للوطن.
ويذكر أن الدراسة بدأت أمس في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والتي تضم 131 مدرسة منها جميع المدارس في مركزي الحسنة، ونخل بوسط سيناء و8 مدارس في إدارة الشيخ زويد التعليمية، و4 مدارس في إدارة العريش التعليمية، إلى جانب المعاهد الأزهرية.
وفي محافظة كفرالشيخ، انتظمت الدراسة في أول يوم دراسي، وفي 2119 مدرسة في مراحل التعليم المختلفة، “ثانوية عامة، وفنية، وإعدادية، وابتدائية، وتربية خاصة، ومدارس الفصل الواحد” بجميع مدارس المحافظة في 13 إدارة تعليمية فرعية بمدن ومراكز المحافظة.
وفي محافظة الإسكندرية، انتظمت الدراسة بجميع مدارس المحافظة اليوم والتي تعمل طبقا لنظام الفترتين الصباحية والمسائية.
وقالت وكيلة وزارة التربية والتعليم أمال عبد الظاهر إن عدد الطلبة والتلاميذ بمراحل التعليم قبل الجامعي هذا العام (2018 – 2019) يبلغ حوالي مليون و250 طالبا وطالبة، موزعين على 2364 مدرسة بـ8 إدارات تعليمية بالمحافظة.
وأضافت وكيلة الوزارة أن 25 مدرسة تم الانتهاء من بنائها وتطويرها وتجديدها ودخلت الخدمة هذا العام بهدف تخفيف كثافة وعدد الطلاب في الفصول الدراسية، مشيرة إلى أن جميع الكتب المدرسية سيتم توزيعها من اليوم الأول للدراسة دون التقيد بدفع المصروفات المدرسية، بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات العملية التعليمية بمختلف المدارس مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لتلقي أي شكاوى من أولياء الأمور للعمل على حلها.
فيما عززت مديرية الأمن من خدماتها بالمناطق والشوارع التي يوجد بها مدارس لمنع المعاكسات وتسهيل دخول الطلبة والتلاميذ للمدارس، مع تكثيف الخدمات المرورية لمنع الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية.
تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*