آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / مشغولات يدوية وفنية مُبهرة بتوقيع ذوى الهمم بمعرض الكتاب
مشغولات يدوية وفنية مُبهرة بتوقيع ذوى الهمم بمعرض الكتاب

مشغولات يدوية وفنية مُبهرة بتوقيع ذوى الهمم بمعرض الكتاب

نتابع خلال الأيام الراهنة فعاليات معرض الكتاب الدولى هذا الملتقى الأدبي والثقافى العريق الذى قصده الآلاف من المصريين بل والعرب منذ اليوم الأول له، ومن بين العارضين تألق المجلس القومى لشئون الإعاقة فكان له حضور مميز بمعرض الكتاب للعام السادس له، وسط توافد عدد هائل من ذوى القدرات الخاصة “ذوى الإعاقة” ليتفقدوا هذا الصرح العظيم ويستفيدوا من الخدمات التى يقدمها المجلس القومى للإعاقة لهم فى جناحه الخاص بالمعرض وبأيادى مٌبدعة وحس فنى رائع قام أصحاب القدرات الفائقة بتصميم أجمل المشغولات اليدوية والأعمال الفنية لتصبح موضع فخر وإعجاب كل الزوار.

وعن أنشطة المجلس خلال الأيام الماضية قالت رشا إرنست مسئول إدارة الثقافة بالمجلس القومى لشئون الإعاقة: شارك المجلس في معرض الكتاب بعدة ورش فنية وندوات من ضمنها عدة ورش تدريبية فنية للأطفال من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى ندوتين تثقيفيتين الأولى بعنوان “الأشخاص ذوي الإعاقة.. من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات” والثانية عنوانها “نقوش على الحجر.. سيرة ومسيرة” بالإضافة لتنظيم ورشة رسم على القماش للأطفال، فضلاً عن تنظيم عروض فنية كالمسرح وغيرها بجناح الطفل والتى حرصنا خلالها على عملية الدمج التي تجمع الأطفال ذوي الإعاقة وكان من بينهم أطفال من دول الكويت والسودان والإمارات مع الأسوياء.

أما عن الامتيازات التى قدمها المجلس لذوى الإعاقة فاستطردت: “قام المجلس بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتوفير عدد من مترجمي لغة الإشارة المتطوعين لتقديم المساعدة الإرشادية لذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة إلى توفير نسخة إلكترونية لمجلة معرض الكتاب اليومية متاحة لأصحاب الإعاقة البصرية على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي لمعرض الكتاب ودخولهم المعرض بدون تذكرة، وتسهيل إجراءات الدخول للأفراد والسيارات المجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن توفير خصم 50% على كل إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كان وما زال الإقبال هائلاً من زوار المعرض على شراء المعروضات الفنية والتراثية المٌنتجة من خلال الأشخاص ذوي الإعاقة بالجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة والتى يعرضها المجلس فى الجناح المخصص له فى المعرض الدولى للكتاب.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*