آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / حملة توعوية حول تكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة
حملة توعوية حول تكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة

حملة توعوية حول تكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة

اكد شامان المجالي عضو مجلس الأمناء في المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  خلال حملة توعوية “تهدف هذه الحملة الى رفع الوعي بدور اللجنة والمتمثل في تلقي الشكاوى المتعلقة بالتمييز على أساس الإعاقة أو بسببها في مجال العمل والتحقق منها وتسويتها مع الجهات المعنية”

اطلق هذه الحملة المجلس الاعلى لحقوق ذوي الاعاقة وهي حملة خاصة بدور لجنة تكافؤ الفرص المشكلة بموجب أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ،في تلقي الشكاوى المتعلقة بالتمييز على أساس الإعاقة .

وأضاف المجالي نائب رئيس اللجنة ايضا أن اللجنة تعمل على إصدار التقارير الفنية المتعلقة بتوفير الترتيبات التيسيرية المعقولة في بيئة العمل بناء على طلب خطي من الأفراد أو جهات العمل المعنية.

كما تشمل الحملة بث مجموعة من الرسائل التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس والجهات الشريكة ذات العلاقة، بالإضافة الى أفلام و ملصقات توعوية.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلاً عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارة العمل، وديوان الخدمة المدنية، وغرفة تجارة الأردن، وغرفة صناعة الأردن، واتحاد نقابات عمال الأردن ، والمركز الوطني لحقوق الإنسان، و القطاع الخاص، وثلاثة من أصحاب الخبرة من ذوي الإعاق

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*