آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / بالنص الكامل والفيديو .. «السيسي»: الرئيس: حياتي أنا والجيش ثمن أمن مصر واستقرارها
بالنص الكامل والفيديو .. «السيسي»: الرئيس: حياتي أنا والجيش ثمن أمن مصر واستقرارها

بالنص الكامل والفيديو .. «السيسي»: الرئيس: حياتي أنا والجيش ثمن أمن مصر واستقرارها

لولا ترسيم الحدود مع قبرص لما تمكنا من عمليات البحث والتنقيب بحقل «ظهر»

اللي عايز يعبث في امن مصر لازم يموتني الأول

انا مش سياسي يعني مش بتاع كلام واللي فشلتوا فيه من 7 سنين متفتكروش انكم هتنجحوا فيه انهاردة

لا أخاف إلا الله وساستدعي الشعب مرة أخرى إذا لزم الامر لمنحي تفويض اواجه به كل الاشرار

 

 

بكلمات حاده وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء فتح حقل ظهر برسالة شديدة اللهجة للعابثين بامن مصر واستقرارها والمح ان هناك من يحاول دفع البلاد نحو سيناريوهات الفوضى والعنف مجددا، وقال لن اسمح لاحد بان يعبث في امن مصر ولن يتحقق ذلك بعد موتي وستكون حياتي وحياة الجيش كله ثمنا لامن هذا البلد.

واشار الرئيس في كلمته إلى انه دشن اكاديمية الشباب لتخريج رجال دولة مؤهلون لتولى المسؤلية، منتقدا تصدر البعض للحديث عن شؤون الدولة وهو لا يعلم عنها شيئا وإلى نص خطاب الرئيس:-

أقول لكل الناس أن تخلي بالها لأنه ممكن أحد يقول لا داعي لتنفذ هذا المشروع، ولا داعي لأحد أن يقول كلاما يضر به بلده، فلو لم نقم بترسيم الحدود مع قبرص لما كانت تتاح لنا الفرصة لهذا المشروع العملاق، ويجب توضيح الأمور للمواطنين، أنه لو لم ننفذ الترسيم فلن تأتي الشركات معنا للعمل والبحث والتنقيب”.

وتابع: “إن العمل والاستكشاف فى هذه المناطق له قواعد وقوانين دولية تحكم العمل في المياه العميقة المشتركة بيننا وبين الدول التى لها معنا حدود مشتركة، أن هذا الكلام ينطبق على كل الحدود البحرية سواء كان في البحر المتوسط أو البحر الأحمر”.

وأضاف “حين يتحدث أحد عن هذا الموضوع ويضيع علينا 100 مليار دولار فإنه بحديثه يمكن أن يضيع بلدا، وما أقوله الآن لا أقوله لنفسي فقط بل لكل مسئول مصري ولكل مواطن وأدعوه أرجوك قبل ما تتكلم أو تفكر في إجراء ما، أنظر إلى البلد وكيف سيعيش؟، وأقول إنه ما كان لنا أن نطرح الاستكشاف في هذه المنطقة، إلا إذا كنا قد انتهينا من ترسيم حدود”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مداخلته بافتتاح حقل “ظهر” “أرغب في أن أوضح هذا الكلام لأن مستقبل الأمم والشعوب وحياتها لا يتم بالكلام فقط، نحن نحتاج لنتعلم كثيرا لمعرفة يعني إيه الدولة، أقول هذا الكلام لي ولغيري فكلنا نحتاج ذلك، لأنه من الواضح أننا لا نعلم ذلك”.

“بعض الناس يتحدث في أمور ويتصدى لموضوعات لا علم له بها، ولكنه يتكلم دون عمل حساب لمصير 100 مليون مصري، وقد أحببت أن أوضح هذا الكلام تحديدا لأننا ما كنا شهدنا هذا اليوم إلا بعد قيامنا بترسيم الحدود الذي أتاح لنا أن نعمل مع شركات ونقول لها عندنا مناطق بحث واستكشاف وحين أتوا إلى مصر أكرمنا الله سبحانه وتعالي وحدث هذا الاكتشاف الذى سيضر علينا دخلا كبيرا”.

“إن الأرقام المتوقعة من هذا الكشف حلم، فلا أحد يتصور أن البلاد تكبر بالكلام، ولكنها تتقدم بالعرق والجهد والمسئولية والأمانة والإخلاص والشرف، أي بشرف الكلمة والمسئولية، كلمة شرف ليست بالبسيطة ولكنها كلمة سيحاسبنا عليها الله سبحانه وتعالي الذي يعلم الشر وأخفى ولا أحد يستطيع خداعه سبحانه وتعالى”.

“أنا إنسان في ثانية أروح عند ربنا لكن البلد متروحش، عشان كده محدش يعبث بأمن مصر يا جماعة، وافهموا يا مصريين محدش ياخدكم في سكة ويضيع بلدكم وهو مش فاهم حاجة في الدنيا”.

“قسما بالله أن ما ترونه الآن على أرض الواقع لم يكن ليتحقق أبدا بغير الاستقرار والأمن وثباتكم يا مصريين، من فضلكم لا أحد يأخذكم للضياع، هذا الحقل سينتج 60% من طاقة الكهرباء في مصر، “الدنيا مش بتشتغل لوحدها والدنيا بتشتغل لأن وراها دولة بتشتغل ووراها بلد بتعيش وناس مسئولة بتحافظ عليها ومحدش يتكلم على بلده ويبقى عايز يضيعها وينسى حقوق الـ100 مليون مصرى”.

وهنا حذر بعبارات قوية قائلا “أى أحد يفكر فى أن يلعب فيما يتعلق بأمن مصر واحنا موجودين فيها أنا أروح أموت الأول قبل ما حد يلعب في أمنها، ويضيع ال 100 مليون لازم أنا أكون مت الأول، اسمعوا اللي بقولكم عليه اللي عايز يلعب في مصر ويضيعها لازم يخلص مني أنا الأول، لأن أنا لن أسمح والله العظيم لن أسمح، أنا أروح بس ال 100 مليون يعيشوا، أروح بس ال 100 مليون يعيشوا”.

 

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*