آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / وزيرا التخطيط والصناعة يتفقدا أعمال التطوير بمشروع المنتجات البدوية والتراثية في قنا
وزيرا التخطيط والصناعة يتفقدا أعمال التطوير بمشروع المنتجات البدوية والتراثية في قنا

وزيرا التخطيط والصناعة يتفقدا أعمال التطوير بمشروع المنتجات البدوية والتراثية في قنا

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بزيارة مشروع المنتجات البدوية والتراثية، والمقام على مساحة 3.7 فدان، في إطار جولتهما في إقليم الصعيد، وزيارتهما لمحافظة قنا.

وتابع الوزيران أعمال تطوير المباني، التي تجري بالمشروع والتي من المقرر استغلالها في صناعة الملابس الجاهزة والمشغولات البدوية والتراثية، حيث يستهدف المشروع تشغيل حوالي ألف شاب وفتاة من أبناء محافظة قنا، كما يقوم هذا المشروع على فكرة استغلال الأراضي غير المستغلة بالمحافظة.

وأشادت وزيرة التخطيط بالمشروع وبفكرة استغلال الأراضي غير المستغلة، قائلة “مثل هذا الفكر إذا تم تعميمه في من شأنه النهوض بعملية التنمية الاقتصادية، ونحن نحتاج لاستغلال كل المساحات”.

وشهدت السعيد مراسم تسليم عقود تخصيص الأراضي الصناعية والذي قام بتسليمها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارتهما للمحافظة.

يذكر أن تلك الجولة التفقدية تُعد هي الثالثة لوزيرة التخطيط لإقليم الصعيد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي بدأتها من محافظة الفيوم أواخر سبتمبر الماضي، كما زارت محافظتي قنا والأقصر في أواخر أكتوبر الماضي، ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية إلى صعيد مصر، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب إنجاز تلك المشروعات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*