آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون الثقافى والعلمى مع رئيس الرابطة الدولية لجامعات تكساس الأمريكية
وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون الثقافى والعلمى مع رئيس الرابطة الدولية لجامعات تكساس الأمريكية

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون الثقافى والعلمى مع رئيس الرابطة الدولية لجامعات تكساس الأمريكية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى عمق العلاقات التى تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى المجالات العلمية.

وطالب عبد الغفار- خلال استقباله  للسيدة روبن لرنر رئيس الرابطة الدولية لجامعات تكساس الأمريكية والوفد المرافق لها – بمزيد من التعاون من خلال تفعيل المزيد من الشراكة بين الجامعات المصرية والأمريكية، وتبادل الخبرات بين العلماء المصريين والأمريكيين فى التخصصات العلمية ذات الأولوية، وتبادل الأساتذة والطلاب، وكذلك التعاون فى مجال التعليم عن بعد، وتعليم اللغة الانجليزية والتدريب والبرامج البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة فى مصر 2030.

من جانبها، أكدت السيدة روبن لرنر على استمرار التعاون بين مصر وأمريكا في تنفيذ المشروعات الثقافية والعلمية المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان آليات التعاون بين الجامعات المصرية وجامعات تكساس .

شهد اللقاء د.عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ود. يوسف راشد القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود.محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى، ود. ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة الفولبرايت بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*