أخبار عاجلة

أبو الغيط يؤكد الالتزام الثابت بمساندة الحوار الوطني في جمهورية القمر المتحدة

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الالتزام الثابت للجامعة العربية بمساندة جمهورية القمر المتحدة والوقوف معها في كل ما من شأنه أن يساهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع البلاد ويدعم من الوفاق الوطني بين أبناء شعبها.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس غزالي عثمان رئيس جمهورية القمر المتحدة، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط عبر أيضا للرئيس غزالي عثمان عن دعم الجامعة للحوار الوطني القمري الذي سيعقد يوم ٥ فبراير المقبل، مشيرا إلى أن الأمين العام كلف مبعوثا شخصيا له بالتوجه إلى العاصمة القمرية موروني والمشاركة في جلسات الحوار نيابة عنه.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس عثمان عبر، خلال اللقاء، عن خالص التقدير للدور الهام الذي تضطلع به الجامعة العربية دعما لجمهورية القمر المتحدة على الصعيدين السياسي والتنموي، مشيدا بصفة خاصة بما أعلن عنه الأمين العام في كلمته أمام قمة الاتحاد الأفريقي بشأن التزام الجامعة بمساندة الحوار الوطني القمري وأهمية تعزيز العمل العربي الأفريقي المشترك دعما لجهود الاستقرار والتنمية في البلاد.

كما وجه الرئيس عثمان الدعوة لأبو الغيط لزيارة العاصمة موروني، وهو ما رحب به الأمين العام، مؤكدا اهتمامه بإتمام هذه الزيارة في أقرب فرصة في سياق التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم لجمهورية القمر المتحدة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *