أخبار عاجلة

التضامن تنظم دورة تدريبية للوعاظ ومديري المؤسسات الإيوائية للأطفال بالتعاون مع الأزهر الشريف

بدأت فعاليات الدورة التدريبية للوعاظ ومديري المؤسسات الإيوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والتي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.

وأكدت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية ، في تصريحات لها اليوم ، أن الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة ومشيخة الأزهر الشريف والذي يهدف إلى إيفاد علماء من الأزهر الشريف لإعداد مجموعة من البرامج التثقيفية وندوات للتوعية الدينية والمهارات الحياتية للأبناء بدور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية من بنين وبنات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضافت الألفي أن الدورة التي تستمر على مدى 3 أيام تستهدف الوعاظ والواعظات من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومديري مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وكذا الأخصائيين الاجتماعين بهذه المحافظات .. مشيرة إلى أن تلك الدورات تهدف إلى ربط الوعاظ بقضايا ومشكلات دور الرعاية التي سيتم تفقدها مع التعرف على الخصائص الاجتماعية والنفسية والمراحل العمرية لأبناء مؤسسات الرعاية وكذلك التوعية بالمفاهيم والعادات الخاطئة وتصحيحها من خلال التعاليم الدينية السمحة.

وأوضحت أن الدورة التدريبية تشمل على امتداد 6 جلسات عمل كافة الجوانب الشرعية والدينية والضوابط والمحددات القانونية بمؤسسات الرعاية ؛ وكذلك العوامل الاجتماعية المؤثرة على أبناء دور الرعاية مع أهمية التوعية الصحية والعناية بالنظافة الشخصية ، كما تتضمن الدورة عرضا لخطة الزيارات الميدانية المزمع القيام بها من جانب الوعاظ إلى المؤسسات الايوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *