أخبار عاجلة

إيهاب جلال من مدرب إداري بـ«المصري» إلى أيقونة أمل ملايين مشجعي القلعة البيضاء

كتبت: رنا هشام

لاشك أن إيهاب جلال شخصية استثنائية استطاعت فرض نفسها على الساحة الفنية التدريبية؛ فهو يعد من أنجح المدربين فى تاريخ مصر للمقاصة خاصة بعد التأهل لدورى أبطال افريقيا لأول مرة فى تاريخه.

بدأ مسيرته كمدرب إدارى مع فريق النادى المصرى وشغل منصب مدير الكرة مرتين كما شغله مع فريق نادى الإسماعيلي، ليتجه بعدها للإدارة الفنية حيث عمل كمدير فنى لكهرباء الإسماعيلية فى دورى الدرجة الثانية، ثم فريق نادى الحمام، وكذلك بلدية المحلة وكفر الشيخ وأيضٱ تليفونات بنى سويف حتى وصل للقمة مع فريق مصر للمقاصة الذى حقق معه نجاحٱ مدويٱ فى الموسم الثالث من توليه مهمة تدريب الفريق ليصبح وصيف الدورى ويتأهل بعدها لدورى أبطال افريقيا لأول مرة فى تاريخه.

ولكن جلال ترك تدريب الفريق خلال العام المنقضى وأوضح إيهاب أسباب تركه تدريب المقاصة إلى فريط إدارة نادى المقاصة فى لاعبى الفريق، عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى.

واتجه إيهاب إلى تدريب الفريق البترولى إنبى لمدة موسمين بعد اعتذار طارق العشرى عن استكمال مهمته مع الفريق إلا أنه اضطر هو الآخر إلى تقديم الإعتذار لإدارة إنبى عن استكمال مهمته بسبب تراجع نتائج الفريق، لينتقل بعدها لتدريب القلعة البيضاء لمدة موسم ونصف وذلك بعد دفع الشروط الجزائية الخاصة بناديه السابق إنبى.
وإذا نظرنا إلى النتائج الإحصائية لإيهاب جلال منذ توليه تدريب المقاصة ثم انبى فقد استطاع الفوز مع مصر للمقاصة خلال 113 مباراة في 57، وتعادل 26 وخسر 30 وسجل فريقه 180 هدف واستقبل 133، مع انبى خاض 12 مباراة فاز في 6 وتعادل 4 وخسر مباراتين وسجل فريقه 17 هدف واستقبل 12 آخرين.

والقلعة البيضاء تحتاج إلى مدرب يتمتع بشخصية قوية وطموحة، قادرة على حصد البطولات التى يطمح إليها جماهير الفارس الأبيض المتعطشة بشدة لتحقيق الإنتصارات وإحراز الألقاب.

وقال إيهاب جلال، إن الزمالك نادى لا يمكن رفضه، ولا أقلق من مرتضى منصور رئيس النادي، في النهاية هو يرغب في التعرف على شخصية المدرب الذى يعمل معه، وأنا بطبيعتى شخص ليس اجتماعيٱ، ولا أرى فى نفسى كمدير فنى أننى سأظل أتحدث مع شخص فى النادى كل ساعة”.

وأكمل” يجب أن نفصل فى هذا الأمر، من حق رئيس النادى أن يزور اللاعبين، إنه يحاسب المدرب على العمل كنتائج وأداء”.

وتابع” المدربون أنواع، كلنا لدينا مميزات وعيوب، لكن المدرب يقاس من كلماته، بعد المباراة قد يخاطب الإدارة أو الجمهور، وهذا يعانى من ضغط من نوع ما، لكنى لا أحب ذلك، لأننى لا أمنح مبررات لأننى مسئول ومن الطبيعى أن تخسر أو تتعادل فى مباراة، لكن فى حالة عدم وجود تطور من هنا تكمن المشكلة”.

وقد سبق وأعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عن تسليم إيهاب كافة الصلاحيات ليصبح المسئول الأول والأخير عن كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق الأبيض لإعادة التوازن والإستقرار مرة أخرى وتحسين أداء ومستوى الفريق فى ظل النتائج السيئة والأداء المتذبذب الذى يعانى منه الفريق وهذا ماشاهدناه فى المباريات السابقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *