أخبار عاجلة

التنظيم والإدارة : بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين بالجهات التابعين لها تمهيدا لتعيينهم

أعلن المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء تسجيل بيانات أسر الشهداء والمصابين فى العمليات الحربية والأمنية اعتبارا من يوم غد الاثنين بالجهات التابعين لها تمهيدا ؛ لإدراجهم في قاعدة بيانات موحدة لتعيينهم وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 2804 ) لعام 2017 بشأن تخصيص نسبة 2 % من مجموع وظائف كل وحدة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وشهداء الثورة ومصابيها.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر (نظام تعيين الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة رقم 13 من قانون الخدمة المدنية) والذي نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنيابة العامة والإدارية.

وقال جميل : إن أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة يمكنهم التسجيل بوزارة الدفاع ، وأسر شهداء العمليات الأمنية والمصابين يمكنهم التسجيل بوزارة الداخلية بينما يسجل أسر شهداء الثورة والمصابين بالمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين .. مشيرا إلى أن هذه الجهات ستتولى إخطار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإدراجهم في قاعدة البيانات الموحدة تمهيدا لتعيينهم وفقا لقرار رئيس الوزراء.

وأوضح أنه يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم وذلك في حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف ، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية والأمنية..مشيرا إلى أن هذه الفئات تستثنى من شرطي الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف على أن يقوموا بتقديم طلبات تعيينهم للجهات المعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف.

وقال : إنه سوف يتم تسجيل بيانات المتقدمين والوظائف المخصصة بكل وحدة في قاعدة بيانات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، مع الالتزام بالحفاظ على سرية هذه البيانات.

وأضاف : أن لجنة مشكلة برئاسة رئيس الجهاز ستتولي تنفيذ تلك القواعد واختصاصاتها وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين مسئولية تلقي إخطارات الوظائف المناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة والنظر في طلبات التعيين وتحديد المستندات التي تثبت أحقية المتقدم في التعيين ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلة بين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية.

وأكد جميل أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا برعاية أسر الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والأمنية ، مشيرا إلى أن الدستور المصري ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء والمصابين وأسر المفقودين في الحرب ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم ووأولادهم ووالديهم والعمل على توفير فرص العمل لهم وذلك علي النحو الذي ينظمه القانون.

ومن جانبه .. أشاد اللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالدور البطولي لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمصابين منهم أيضا .. مشيدا بفضلهم على المصريين وتضحياتهم البطولية.

وبدوره ..أوضح الجبالي محمد الجبالي رئيس لجنة القوي العاملة في مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية عرفانا منه بفضلهم على مصر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *