أخبار عاجلة

السيسي: مصر دولة قوية وعلى استعداد للمشاركة في مشروعات صناعية كبرى لسرعة الانجاز وتوفير التمويل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر دولة قوية وعلى استعداد تام للدخول بنسبة 50% في مشروعات كبرى لإنشاء وتطوير صناعات السكر والغزل والنسيج وذلك لتقليل مدة إنجاز هذه المشروعات وتوفير التمويل اللازم لإنجازها.

جاء ذلك في مداخلة للرئيس السيسي خلال عرض وزير الصناعة طارق قابيل لمشروعات تطوير صناعات السكروالغزل والنسيج.

وخاطب الرئيس السيسي وزير الصناعة قائلا :إنه حسب خطتكم لتطوير المشروعات الصناعية فان تطوير مصانع الغزل والنسيج تتطلب 500 مليون دولار وسوف تستغرق سنوات طويلة وللمساهمة في تقليل المدة فانا على استعداد لتقديم كل التسهيلات من أجل انتهاء هذا المشروع خلال 3 أو 4 سنوات قائلا:- ” نحن على استعداد لتقديم كافة التسهيلات من أجل انتهاء المشروع من 3 إلى 4 سنوات.

وتابع قائلا:- “نحن أيضا على استعداد للدخول معكم ، أحنا جامدين ومصر دولة جامدة ، أحنا جاهزين ندخل ب 50% معاكم وخلال سنة ونصف، هنوفر التمويل اللازم بالمشاركة معاكم 50% في سنة ونصف بس المشروع ده كله ينتهي في 3 أو 4 سنوات بدلا من 7 سنوات المقدرة من جانبكم لإنها المشروع وفي النهاية الاختيار لكم”.

وأضاف أن فترة ال7 سنوات لإنجاز المشروع فترة طويلة لتدبير الاستثمارات اللازمة ” 2 مليار و500 ألف دولار” مشيرا إلى أن هذا الرقم لا يعتبر رقما كبيرا للغاية .

وشدد الرئيس في هذا السياق ” على ضرورة أن تتعاظم وتقفز معدلات النمو الاقتصادي والصناعي خلال مدد زمنية اقل من ذلك بكثير حتى يمكن مواكبة توفير فرص العمل اللازمة لشبابنا ولمواطنينا فلو تم إنجاز المشروع في 7 سنوات سيكون عدد السكان قد زاد خلالها 14 مليون نسمة ، مشددا على ضرورة أن يتم وضع هذه النقطة موضع الاعتبار” .

واكد الرئيس السيسي في ختام مداخلته “على استعداد الدولة فيما يتعلق بالإجراءات اللازمة على النحو الذي يمكنكم من اختزال المدة اللازمة لتنفيذ المشروع من 7 سنوات الى 3 أو4 سنوات بما فيها المشاركة بس لو شاركت الحكومة فيه هاتبقى المدة سنة ونصف فقط “.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *