أخبار عاجلة

الصحة: إطلاق قافلة طبية مجانية لذوي الاعاقة بمدينة السلام في القاهرة

بدأت وزارة الصحة والسكان، في تنظيم قافلة طبية لذوي الاعاقة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الغد المشرق بمدينة السلام بالقاهرة، في مقر “الجمعية”، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان عام 2018 عاماً لذوي الاعاقة.
وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة “إن القافلة تُنفذ بتعليمات من الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ضمن توجيهاته لرعاية ذوي الاعاقة”، موضحة أنهم فئة مهمة من الشعب المصري، وتهتم الوزارة بحقوقهم في الحصول علي الرعاية الصحية الكاملة.

وأضافت رئيس قطاع السكان، أن القافلة تشمل تخصصات الباطنة، والأطفال، والمخ والأعصاب، والأمراض النفسية، والجلدية، والأسنان، والرمد، والقلب، وتحاليل الدم، فضلاً عن توفير صيدلية بها مجموعة متنوعة من الأدوية، وتواجد فريق طبي من الأطباء والممرضين المتميزين للمشاركة بالقافلة.

وأوضحت أن القافلة تستمر على مدار اليوم وغد، وأنه تم اختيار الجمعية التي تشاركهم في تنظيمها، نظرا لدورها المتميز في رعاية ذوي ذوي الاعاقة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، “إن القافلة تُنظم بمشاركة قطاع الطب العلاجي بالوازرة، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة”.

وأضاف “مجاهد”، أن القافلة تضم مندوبا من المجالس الطبية المتخصصة لتحويل الحالات التي تستدعي تدخلات طبية متقدمة للمستشفيات وعلاجهم على نفقة الدولة، وعمل استمارات “اللجنة الثلاثية” في مكان القافلة دون تحميل ذوي الاحتياجات الخاصة أي مشقة، كما تضم مندوبا من “التأمين الصحي” لتحويل الصغار إليه في حالة احتياجهم لرعاية طبية متقدمة بالمجان، وعمل شهادات تأمين صحي لمن ينطبق عليهم الشروط دون تحمل أي نفقات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *