أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الثقافة المصرية والصينية

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة اليوم /السبت/ توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الثقافة في مصر والصين، وذلك في إطار توطيد العلاقات الثقافية بين مصر ومختلف دول العالم، ونشر الثقافة المصرية في كافة أنحاء العالم خاصة في الصين.

وقع البروتوكول من جانب وزارة الثقافة المصرية الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعن الثقافة الصينية الدكتور تشانغ شي رونغ رئيس مؤسسة بيت الحكمة للثقافة والإعلام بالصين، وذلك على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويتيح هذا البروتوكول للجانب الصيني حق استغلال 5 آلاف عنوان من إصدارات هيئة الكتاب كنسخ إلكترونية ####pdf####، لمدة عامين، إضافة للتعاون الثقافي المشترك.

يذكر أن مؤسسة بيت الحكمة للثقافة والإعلام، هي مؤسسة صينية معنية بمد جسور التواصل بين الصين والدول العربية في المجال الثقافي.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم قد افتتحت أمس /الجمعة/ معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٤٩، بأرض المعارض في مدينة نصر، بحضور عدد من الوزراء منهم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري، والدكتور نذير العرباوي سفير الجزائر بالقاهرة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، وعدد من السفراء و الشخصيات العامة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *