أخبار عاجلة

جناح للأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب لمواجهة الفكر المتطرف

يشارك الأزهر الشريف للعام الثاني على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، والذي يقام بأرض المعارض في الفترة من السبت المقبل 27 يناير وحتى 9 فبراير.

ويستهدف الأزهر بهذه المشاركة التواصل مع جميع فئات المجتمع وتعريفهم بما يقوم به الأزهر من جهود لإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، والتعريف بقضية القدس ونصرته.

ومن المقرر أن يتضمن جناح الأزهر العديد من إصدارته ودورياته العلمية والأدبية، بالإضافة إلى تقديم عرض بانوراما لذاكرة الأزهر، يوضح جهوده على مر التاريخ كحصن للوسطية، وقلعة للغة العربية، وملاذ للهوية المصرية.

كما يقدم الجناح أنشطة جديدة هذا العام تتضمن فعاليات ثقافية وعروضًا مسرحية باللغة العربية والإنجليزية وإنشادًا دينيًّا وابتهالات بأكثر من لغة وأمسيات شعرية، بالإضافة لورش عمل في مجالات تعليم الرسم والرسم الكاريكاتيري والخط العربي والزخرفي والأعمال اليدوية وورش رسم بورتريه.

كما خصص جناح الأزهر جزءًا للتعريف بقضية القدس وتاريخها ومقدساتها، من خلال عدد من الكتيبات والأفلام الوثائقية وتنفيذًا لتوصيات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس بجعل عام 2018 عام القدس .

كما ينظم الجناح العديد من الندوات بمشاركة كوكبة من علماء وأساتذة الأزهر الشريف؛ بهدف فتح حوار مجتمعي بين رواد المعرض ومؤسسات الأزهر لمناقشة العديد من القضايا التي تشغل الشباب وتهم الوطن والمواطن، وذلك بمشاركة مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، ومجمع البعوث الإسلامية، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ومركز الترجمة، والرواق الأزهرى.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *