أخبار عاجلة

وزير شئون مجلس النواب: 77 مشروع قانون يتم تداولها حاليا بين اللجان النوعية بمجلس النواب

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان إن لقاءه مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم تم خلاله استعراض القوانين التي صدرت في الفترة السابقة ومشروعات القوانين المعروضة أمام مجلس النواب ومشروعات القوانين التي سيكون لها أولويات في الطرح امام الجلسات العامة للمجلس . مشيرا الى أن هناك حوالي 77 مشروع قانون يتم تداولها حاليا بين اللجان النوعية بمجلس النواب .

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار عقب اللقاء، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة اتخاذ اللازم وسرعة الانتهاء من هذه القوانين وضرورة التعاون التام مع مجلس النواب وحضور الوزراء للجلسات والاستماع الي ملاحظات الاعضاء سواء في اللجان او امام اللجنة العامة .

وأشار الى أن مجلس النواب يولي اهتماما خلال الفترة المقبلة بمشروع قانون المزايدات والمناقصات ومشروع قانون الادارة المحلية ومشروع قانون الجرائم الالكترونية ومشروع قانون العمل وغيرها من مشروعات القوانين التي سينظرها المجلس.

وأضاف أنه بمجرد انتهاء اللجان النوعية من مشروع قانون يتم تحديد جلسة لمناقشته والموافقة عليه ثم اصداره .. مشيرا الي أن قانون الصحافة والاعلام أحد المشروعات المتداولة امام لجنة الاعلام وتجري فيه حاليا بعض المناقشات والاستيضاحات لعدد من المواد، كما ينظر أيضا مشروع قانون الاجراءات الجنائية والدستورية امام اللجنة المختصة، وايضا قانون المرور .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *