آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / «التربية والتعليم» تصدر 3 قرارات وزارية لبعض المدارس الخاصة
«التربية والتعليم» تصدر 3 قرارات وزارية لبعض المدارس الخاصة

«التربية والتعليم» تصدر 3 قرارات وزارية لبعض المدارس الخاصة

نشرت صحيفة الوقائع المصرية 3 قرارات وزارية،  لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن الترخيص لبعض المدارس الخاصة للعام الدراسي 2016/2017، وذلك بعد انتهاء العام الدراسي المرخص له من قبل الوزارة.

جاء رقم 185 لسنة 2017 بتاريخ 23/5/2017، بشأن الترخيص لمدارس «حسام الدين المتكاملة (المدرسة الدولية)» لتدريس المناهج الأمريكية لمرحلة التعليم الثانوي؛ كترخيص مؤقت لمدة عام دراسي واحد 2016/2017.

وجاء القرار بالترخيص لمجمع المدارس المذكور بتدريس المناهج الأمريكية وذلك لجهة الاعتماد المانحة بعد معادلتها بالمستوى العلمي للمناهج المصرية، على أن يكون الترخيص لمدة عام دراسي واحد 2016/2017، وذلك بصفة مؤقتة، مع التزام المدرسة بتوفق أوضاعها، طبقا للإجراءات التي ستتخذها الوزارة بصدد التعليم الأمريكي، كما تلتزم بكافة القرارات التي ستصدر عن الوزارة في هذا الشأن، على أن يتعهد الممثل القانوني للمدرسة بإقرار كتابي بذلك، ودون أن يكسبه هذا القرار المؤقت أي حق في الاستمرار.

وأضاف القرار أن هذا الترخيص المؤقت بواقع فصل واحد وينمو لمرحلة التعليم الثانوي بإجمالي 3 فصول وبكثافة 21 طالبا بالفصل، وفقا لما جاء بموافقة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، على ألا يتم تدريس هذه المناهج في أي مكان خلاف مبنى المدرسة بالعنوان المشار إليه.

وذكر القرار، أن يخضع مجمع مدارس حسام الدين المتكاملة (المدرسة الدولية) لإشراف ومتابعة الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية المختصة من جميع النواحي الفنية والمالية والإدارية مع الالتزام بقانون التعليم، وتعديلاته ولائحته التنفيذية وبجميع القرارات الوزارية والقواعد المنظمة الصادرة بشأن التعليم الخاص، وكذلك الالتزام بتوفيق أوضاعها طبقا للإجراءات التي ستتخذها الوزارة بصدد التعليم الأمريكي.

وبنفس التاريخ السابق 23/5/2017، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا وزاريا رقم 178 لسنة 2017، بالترخيص لمدرسة «الفرسان الأمريكية» بتدريس المناهج الأمريكية لمدة عام واحد 2016/2017، على أن يكون هذا الترخيص المؤقت بواقع 3 فصول وينمو بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي بإجمالي 33 فصلا وبكثافة قدرها 25 طالبا بالفصل، كتشغيل جزئي من إجمالي الفصول المصرح بها من الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

كما نشرت الوقائع المصرية قرارا وزاريا آخر لوزير التربية والتعليم رقم 181 لسنة 2017 بنفس التاريخ السابق، بتعديل القرار الوزراي رقم 224 المؤرخ في 13/10/1991، بشأن التصريح لمدرسة طيبة المتكاملة الخاصة للغات بتدريس المناهج الإضافية لشهادة (I.G.C.S.E).

وجاء القرار بأن يعدل القرار 224 المؤرخ في 13/10/1991 الصادر بشأن التصريح لبعض المدارس بتدريس المناهج الإضافية للشهادة المذكورة، ومن بينها مدارس طيبة المتكاملة الخاصة للغات بتدريس المناهج البريطانية بعد معادلتها بالمستوى العلمي للمناهج المصرية وفق الاتفاقية المبرمة بين كل من وزارة التربية والتعليم والمركز الثقافي البريطاني، وكل من جامعة «كامبردج» وهيئة «إيدكسل» الدولية، ليصبح الترخيص بواقع فصل واحد وينمو لمرحلة التعليم الثانوي بإجمالي 3 فصول وبكثافة قدرها 30 طالبا بالفصل كتشغيل كلي.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*