آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / المؤتمر الدولي للبترول والثروة المعدنية يبحث أكثر من 203 أبحاث في المجالات البترولية
المؤتمر الدولي للبترول والثروة المعدنية يبحث أكثر من 203 أبحاث في المجالات البترولية

المؤتمر الدولي للبترول والثروة المعدنية يبحث أكثر من 203 أبحاث في المجالات البترولية

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الـ21 عن البترول والثروة المعدنية والتنمية والمعرض المصاحب له، اليوم الثلاثاء، والذي ينظمه معهد بحوث البترول برئاسة الدكتور أحمد الصباغ ويستمر لـ 3 أيام تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.
وقال مدير المعهد الدكتور أحمد الصباغ – خلال الافتتاح – إن فعاليات المؤتمر ستناقش أكثر من 203 أبحاث في مجالات الكيمياء التطبيقية، ومكافحة التآكل، والبيئة، وتكنولوجيا الغاز الطبيعي، والبتروكيماويات، والحفازات، ورفع معامل الحصيلة البترولية، والاستكشاف والإنتاج، والكيمياء الخضراء، والنانو تكنولوجي، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتكنولوجيا الحيوية في البترول والترايبولوجي والمزلقات.
وأضاف الصباغ أن المعهد ينفذ 20 مشروعا بحثيًا بتمويل محلي وأجنبي مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقيمة إجمالية بلغت 28 مليون جنيه، إلى جانب 6 مشروعات مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة إجمالية بلغت 42.5 مليون جنيه.. موضحا أن إيرادات المراكز الخدمية بالمعهد بلغت 236.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من السنة المالية 2016 /2017 .
يشارك في فعاليات المؤتمر لفيف من الخبراء والمتخصصين من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية المصرية المتخصصة، ومشاركين من عدد من الدول الأجنبية والعربية؛ لاستعراض خبرات جهاتهم البحثية في المجالات التي يناقشها المؤتمر خلال فترة انعقاده.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*