آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / وزير قطاع الأعمال: نتعاون مع وزارات الاستثمار والزراعة والري لإنجاح مشروع شركة “القناة للسكر
وزير قطاع الأعمال: نتعاون مع وزارات الاستثمار والزراعة والري لإنجاح مشروع شركة “القناة للسكر

وزير قطاع الأعمال: نتعاون مع وزارات الاستثمار والزراعة والري لإنجاح مشروع شركة “القناة للسكر

قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، إن وزارته تعمل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة والري ومحافظة المنيا كفريق عمل واحد من أجل إنجاح المشروع الاستثماري المتكامل غرب محافظة المنيا للاستثمار في السكر والذي وقعت الحكومة بشأنه مؤخرا اتفاقيتين مع شركة “القناة للسكر”، التابعة لمجموعة “الغرير الإماراتية”.

وذكرت الوزارة، , أن ذلك جاء في كلمة للوزير خلال افتتاح المؤتمر العالمي للسكر والذي عقد بمدينة دبي الإماراتية بحضور عدد كبير من المستثمرين والشركات الكبرى العاملة في مجال السكر على مستوى العالم من بينهم جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة “الخليج للسكر” الإماراتية.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل مباشرة لحوالي 20 ألف عامل خلال أعمال التشييد، وفرص عمل مباشرة لنحو 3 آلاف عامل، وما يصل إلى 60000 من المزارعين وغير ذلك من الوظائف غير المباشرة، موضحا أن المشروع به جزء الاستثمارات الأجنبية، وآخر من الاستثمارات المحلية.

من جانبه، أكد جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة الخليج للسكر، أن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميزة وكذلك عدد السكان المتزايد، مشيرا إلى أن مشروع الشركة في مصر يعد أكبر مصانع السكر في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن التطورات الإيجابية في الاقتصاد المصري وإصدار قانون الاستثمار الجديد أدى إلى إبرام الاتفاق الأخير، حيث أصبحت مصر دولة جاذبة للاستثمارات.

وأوضح أن المصنع الجديد سيكون قادرا على تكرير نحو 900 ألف طن من السكر الخام في غير مواسم الحصاد.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*