أخبار عاجلة

أبوالغيط يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف القتال في سوريا

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ، بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 بشأن وقف القتال في سوريا لمدة 30 يوماً..داعيا كافة الأطراف المعنية بالالتزام بهذا القرار والتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة دون أي قيود.
وشدد أبوالغيط ، في بيان له  ، على أهمية احترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ممثلة في مجلس الأمن الدولي .. محذراً من مغبة الاستمرار في خرق الاتفاقيات المعقودة لخفض التصعيد وعدم الالتزام بقرارات وقف إطلاق النار لاسيما قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة..ومعرباً عن الأمل في أن يشكل هذا القرار خطوة على صعيد إقرار وقف شامل ودائم لإطلاق النار في سوريا وصولاً الي تسوية سياسية للأزمة السورية.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن حل الأزمة السورية لن يتحقق سوى عبر عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن الحلول العسكرية والإفراط في استخدام القوة لن ينتج عنها سوي المزيد من التعقيد في الوضع الميداني ويعرقل فرص التوصل لحل سياسي لتسوية الأزمة.
وناشد الأمين العام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية سرعة التحرك والاستجابة الفورية للحالة الإنسانية الشديدة التردي التي يعاني منها أبناء الشعب السوري في المناطق المحاصرة لاسيما أهالي الغوطة الشرقية..مشيدا بالجهود الدبلوماسية التي أفضت إلى التوصل لهذا القرار وفي مقدمتها الدور العربي الذي قامت به الكويت (الرئيس الحالي لمجلس الأمن والعضو العربي في المجلس) بالتعاون مع مملكة السويد في صياغة مشروع القرار المشترك والعمل مع كافة الأطراف من أجل تحقيق التوافق عليه.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *