أخبار عاجلة

إنشاء مركز لتبني المبدعين بجامعة الأزهر لتنمية مواهبهم

أعلنت جامعة الأزهر عن إنشاء وحدات بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والمحافظات لتبني المبدعين من طلاب وطالبات الجامعة ومركز لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة .

وأوضحت جامعة الأزهر – في بيان – أن الهدف من إنشاء تلك الوحدات هو إفساح المجال أمام طلاب وطالبات الجامعة لتنمية مواهبهم التي سوف تقوم إدارة الجامعة بدورها بعقد لقاءات ثقافية لتصعيد المتميزين منهم طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بشأن عقد لقاء موسع لهؤلاء الطلاب في وجود محكمين في مجالات الإبداع المختلفة ، وإقامة معرض كبير لهم ، ومنح جوائز قيمة للمبدعين منهم ، فيما يساهم مركز التكنولوجيا في توفير كل المعلومات الخاصة بالجامعة.

كما وافق مجلس الجامعة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة ، على اتفاقية تعاون مع جامعة سيناء لتدريب أطباء الامتياز من خريجي جامعة سيناء في قطاع طب الأسنان ، وعلى تحويل شعبة التربية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات إلى كلية التربية ، مع إرجاء التنفيذ لحين توفير مقومات البنية التحتية، وعدم تعيين بعض المعيدين والمدرسين المساعدين المحولين إلى وظائف إدارية إلا من خلال الإعلان .

ومن المقرر انتظام الدراسة بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بعد غد السبت عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي التي استمرت أسبوعين .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *