أخبار عاجلة

برشلونة يخشى مفاجآت جيرونا .. وريال مدريد يواجه ألافيس

يتطلع فريق برشلونة لتعزيز صدارته في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيفه جيرونا اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين، حيث يأمل أن يتعثر أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني والمنافس الحقيقي على اللقب هذا الموسم، أمام إشبيلية برشلونه.

ولم يخسر فريق برشلونة ، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، في الدوري هذا الموسم ولكنه يقدم أداء متذبذب في الفترة الأخيرة، حيث تعادل في ثلاث مباريات في آخر خمس مباريات، من بينها التعادل مع تشيلسي 1/1 يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وقدم برشلونة اداء مخيبا للآمال في ستامفورد بريدج، وسيتطلع الفريق للعودة لمستواهم المعهود في ديربي كاتالونيا والتي يجب أن تكون ممتعة.

ويقدم جيرونا موسما رائعا، حيث يحتل الفريق، الذي يدربه بابلو ماشين، المركز الثامن وليس بعيدا عن المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويعتقد أليخاندرو جرانيل، الذي كان حاسما في المباراة التي فاز بها فريقه بثلاثية نظيفة أمام ليجانيس في الجولة الماضية، أن فريقه يمكنه تحقيق نتيجة إيحابية في كامب نو.

وقال جرانيل :”هذا الفريق لديه طموح كبير، سيكون احتفالاً للجماهير والأشخاص الذين يحبون جيرونا، ولكن بالنسبة للاعبين ستكون مباراة أخرى يتعين علينا إكمالها، لدينا القدرة للوقوف أمام برشلونة”.

ويشارك جيرونا في الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه، ورغم أنهم خسروا بثلاثية في الدور الأول من برشلونة، إلا أنهم جعلوا المباراة صعبة على فريق فالفاردي.

ويمكن أن يسبب الأورجواياني كريستيان ستواني، مهاجم جيرونا، متاعب كبيرة لبرشلونة.

وسجل ستواني 13 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم ليحتل المركز الرابع خلف إياجو أسباس لاعب سيلتا فيجو الذي سجل 15 هدفا وثنائي فريق برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذان سجلا 20 و17 هدفا على الترتيب.

وقال ستواني :”ستكون مباراة صعبة، ولكننا سنحظى بفرصنا للخروج بشيء إيجابي منها “.

في نفس الوقت، سيواصل ريال مدريد معركته للصعود في جدول الترتيب بعد أن صعد للمركز الثالث في جدول الترتيب عقب الفوز على ليجانيس بثلاثة أهداف مقابل هدف الأربعاء الماضي.

ومع ذلك، مازال الفريق يتخلف بفارق 14 نقطة عن برشلونة المتصدر، وقال سيرخيو راموس إن الريال سيواصل محاولاته للحفاظ على اللقب، ويستضيف الريال ألافيس اليوم السبت.

وقال راموس :”تقليص المسافة مع من يسبقونا في جدول الترتيب يعد أمرا مهما بالنسبة لنا. رغم المسافة، سنواصل القتال، وسنحاول الضغط عليهم”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *