أخبار عاجلة

خالد عبد العزيز: أحلم بإنشاء مدينة صناعية رياضية فى مصر

أوضح المهندس خالد عبد العزيز، أن فكرة صندوق الرياضة المصرى جاءت انطلاقا من الحرص على دعم مجموعة من الأبطال والفرق الرياضية المتوقع لهم المنافسة بقوة فى البطولات الدولية، وذلك بعيدا عن الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أنه إذا أردنا أن نتقدم على صعيد الرياضة فلا بد من أن نضع أشكال جديدة لدعم الرياضة المصرية.

وتوقع الوزير خلال حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية، أن رأس مال صندوق الرياضة المصرى قد يصل فى عام 2020 إلى مليار جنيه ويتم دعم اللاعبين من عوائده، لافتا إلى أنه قد تمت مواجهة العديد من المشكلات فى بداية إنشاء الصندوق فيما يخص اللوائح والقوانين، مبينا فى هذا الصدد الدور الذى لعبه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء لحل جميع العوائق ليخرج الصندوق إلى النور.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه يحلم بإنشاء مدينة صناعية رياضية فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن العمل جارى حاليا لإنشاء مصنع للنجيل الصناعى بالتعاون من وزارة الإنتاج الحربى.

وأكد خلال حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية، أنه يخطط لأن يكون مصنع النجيل الصناعى نواة لمدينة صناعية رياضية متكاملة على أرض مصر، من خلال إنشاء مصانع للملابس الرياضية، ومضارب التنس، والكرات، وغيرها من الأدوات الرياضية.

كما استعرض الوزير أبرز الإنجازات، التى تحققت العام الماضى على صعيد الانتهاء من قانون الرياضة الجديدة والانتخابات، التى أجريت على أساسه وكذا تأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018، إضافة إلى المنشآت الرياضية التى يتم تطويرها فى مختلف المحافظات.

ويعد صندوق دعم الرياضى المصرى أول صندوق استثمار خيرى فى مصر، يهدف لدعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، ومن خلال برامج زمنية مخطط لها على كل المستويات للوصول إلى أقصى درجات التفوق الرياضى للاعبين المصريين فى مختلف اللعبات خاصة الفردية منها، ويتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال المصرى ولائحته التنفيذية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *