آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / التفاصيل الكاملة لشهادة “أمان المصريين”
التفاصيل الكاملة لشهادة “أمان المصريين”

التفاصيل الكاملة لشهادة “أمان المصريين”

 

تبدأ اليوم 4 بنوك طرح شهادات “أمان المصريين” الإدخارية بعائد 16% لمدة 3 سنوات في جميع فروع البنوك، للتأمين على العمالة المؤقتة.

وتطرح البنوك الأربعة “الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة والزراعي المصري”، الشهادات للمواطنين والشركات في أكثر من 2500 فرع منتشرة بكافة مناطق الجمهورية، لبعض شرائح المجتمع مثل العمالة اليومية والمرأة المعيلة والفلاحين وأي مواطن يفتقر للحماية التأمينية.

أبرز المعلومات عن شهادة “أمان”، التي تحدث عنها السيسي منذ منتصف فبراير الماضي، وفقًا للتفاصيل التي ذكرها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بحفل الافتتاح:

– يمكن لأي مواطن مصري شراء الشهادة، يتراوح عمره من 18 حتى 59 عامًا.

– إصدار شهادة “أمان” بلا إجراءات أو مستندات إدارية، بينما الرقم القومي هو المطلوب للوثيقة.

– تبلغ مدة الشهادة 3 أعوام، حيث إنها قابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 أعوام، وتحصل على فائدة 16% من البنوك، ويحصل منها قيمة القسط الشهري من 4 جنيهات، حتى 20 جنيهًا كحد أقصى.

– تبلغ قيمتها 500 جنيه، على أن تضاعف حتى 2500 جنيه.

– مدة الاستفادة منها تكون 5 سنوات أو 10 سنوات.

– تصرف في حالة الوفاة بمزايا غير مسبوقة.

– تتيح الشهادة الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته.

– يمكن أن يكون التعويض مبلغ يسدد كدفعة واحدة، يتراوح في حالة الوفاة الطبيعية من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفي حالة الوفاة بسبب حادث يكون من 50 ألف إلى 250 ألف جنيه.

– يستبدل المبلغ على دفعة واحدة إلى مبالغ شهرية، تتراوح بين 200 جنيه حتى 1000 جنيه لمدة 5 أعوام، أو ما بين 120 جنيهًا حتى 600 جنيه، لمدة 10 أعوام، في حالة الوفاة الطبيعية.

– بينما إذا كانت الوفاة نتيجة حادث، يكون التعويض الشهري لمدة 5 سنوات يتراوح بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، بينما لمدة 10 أعوام، يتراوح من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه.

– وأكد إسماعيل أن رئاسة الوزراء على التواصل مع شركات التأمينات الاجتماعية بسبب إصابات العمل، وأنه يجري حاليًا دراسة إدخال العمالة المؤقتة ضمن منظومة التأمين الصحي.

– وأوضح أنه سيتم توقيع بروتوكول تطبيق هذا النظام بين بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والبنك الزراعي، وشركة مصر لتأمينات الحياة، الأسبوع المقبل، مضيفًا أن هذه الشهادة تمثل المرحلة الأولى من مشروع متكامل.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*