آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / اليوم.. بدء صرف شهادة «أمان للمصريين»
اليوم.. بدء صرف شهادة «أمان للمصريين»

اليوم.. بدء صرف شهادة «أمان للمصريين»

تبدأ فروع بنوك الأهلى، ومصر، والقاهرة، والتنمية والائتمان الزراعى، والبالغ عددها 2475 فرعا منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، بيع شهادات أمان للعمالة الموسمية غير المؤمن عليها.

وتبدأ فئة الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويحق لورثة صاحب الشهادة الحصول على تعويض فى حالة الوفاة الطبيعية، يتراوح من 10 آلاف جنيه لشهادة الـ«500»، إلى 50 ألف جنيه لشريحة الـ«2500» جنيه، وفى حالة الوفاة نتيجة حادث، تتراوح قيمة التعويض الذى يحصل عليه ورثة المتوفى من 50 ألف جنيه لشهادة الـ«500» إلى 250 ألف جنيه شريحة الـ«2500» جنيه.

ويحق شراء الشهادة للفئة العمرية من 18 سنة إلى 59 عاما، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 جنيهات على شهادة الـ500 جنيه، و8 جنيهات على شهادة الألف جنيه، و12 جنيها على شهادة الـ1500 جنيه، و16 جنيها على شهادة الـ2000 جنيه، و20 جنيها على شهادة الـ2500 جنيه، ستخصم من الفائدة على الشهادة.

وحسب تصريحات مصدر مسئول بأحد البنوك المصدرة للشهادة فإنه لن يتم تحصيل أية رسوم أو مصاريف فتح حساب بشأن شهادة «أمان».

وقال محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية فى بيان أمس السبت أن المجتمع المصرى سيشهد هذا الأسبوع بدء تنفيذ أهم مشروع تعاون بين صناعة التأمين وعدد من البنوك المصرية لمنح مظلة الحماية التأمينية لشريحة واسعة من الفئات الأكثر احتياجا بين المصريين.

من جهة أخرى، قال محمد عيسى، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، بوزارة القوى العاملة، إن الوزارة بدأت فى الأول من مارس الحالى، حصر العمالة غير المنتظمة بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والملاحات، وتستمر حتى نهاية الشهر، بهدف توفير الإطار التأمينى الاجتماعى والصحى لهذه الفئات.

وأضاف عيسى، لـ«الشروق»، أن تسجيل هذه العمالة يتم مجانا وباستخدام بطاقة الرقم القومى فقط، ودون تحمل أى أعباء من العمال المقدرة أعدادهم بـ15 مليون عامل، لافتا إلى أن التسجيل متاح على الموقع الإلكترونى لموقع الوزارة .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*