آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / قاضي قضاة فلسطين يطالب بمبادرات فلسطينية وعربية واسلامية لإنقاذ القدس
قاضي قضاة فلسطين يطالب بمبادرات فلسطينية وعربية واسلامية لإنقاذ القدس

قاضي قضاة فلسطين يطالب بمبادرات فلسطينية وعربية واسلامية لإنقاذ القدس

طالب قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش بضرورة أن يكون هناك مبادرات فلسطينية وعربية واسلامية لإنقاذ مدينة القدس في ظل هذه المعركة المفتوحة التي تشنها كافة أذرع الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدينة ومقدساتها ومواطنيها.
وقال الهباش – لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية – إن الرئيس محمود عباس أطلع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على مستجدات الأوضاع في فلسطين وتطورات العملية السلمية التي وصلت لطريق مسدود والقرارات الأمريكية الجائرة بحق القضية الفلسطينية وخاصة القدس، كما بحثا طبيعة القرارات الخاصة بفلسطين التي سترفع للقمة العربية منتصف الشهر القادم في الرياض.
وأكد الهباش أهمية زيارة وزير الخارجية المغربي لفلسطين وعاصمتها القدس المحتلة تأكيدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
ودعا في هذا السياق العرب والمسلمين لتكثيف لزياراتهم للمدينة المقدسة تأكيدا على العمق العربي والاسلامي لهذه المدينة التي تعمل سلطات الاحتلال لعزلها عن محيطها، مشددا على أن هذا الموضوع وبطلب من فلسطين سيكون بندا على جدول أعمال القمة العربية المقبلة.
وفيما يتعلق بالعملية السلمية، شدد الهباش على حرص القيادة في التواصل مع المجموعة الأوروبية لتكون جزءا من أية رؤية متعددة الأطراف وتشكل حاضنة لعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، مؤكدا في ذات الإطار ان القيادة الفلسطينية لن تغلق الطريق أمام أي دور أمريكي طالما كانت واشنطن جادة في التوصل لسلام حقيقي يضمن حقوق الشعب .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*