أخبار عاجلة

الرقابة المالية: 300 مليون جنيه حصيلة عقود التمويل في أول يوم للعمل بسجل الضمانات المنقولة

كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن حصيلة العقود التمويلية المبرمة في أول يوم للعمل بسجل الضمانات المنقولة بلغ 300 مليون جنيه تمت اغلبها من خلال البنوك.
وقال عمران في تصريح  إن هذه الحصيلة تم تسجيلها أمس فقط وهو أول يوم للعمل بنظام التمويل وفقا لسجل الضمانات المنقولة والذي أطلقته وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر وتشرف عليه هيئة الرقابة المالية بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني-اي سكور.
وتتيح آلية سجل الضمانات المنقولة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحصول على تمويلات بضمان منقولاتهم سواء المادية مثل الآلات والمعدات، المخزون، البضائع، الشهادات، الودائع والأجهزة، أو المنقولات المعنوية مثل براءات الاختراع والعلامات التجارية والتصميمات وحقوق التأليف ، بالإضافة إلى المنقولات المستقبلية مثل ملكية الدين والإنتاج والاستيراد والمحاصيل الزراعية.
وأضاف عمران إن إطلاق سجل الضمانات المنقولة يمثل وسيلة جديدة لتحقيق الشمول المالي من خلال الأدوات المالية غير المصرفية، ويساعد على تحسين تصنيف مصر في مؤشرات الأعمال الدولية، لافتا إلى أن الولوج إلى مصادر التمويل وسهولته يعد من اهم المحددات التي تضعها المؤسسات الدولية في اعتبارها عند تصنيفها لاقتصادات الدول.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *