أخبار عاجلة

تعاون مصري ياباني لإقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بالسويس

بحثت مصر واليابان إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس، بعد الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات البترولية وزيادة القيمة المضافة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اليوم الأحد مع وفد من شركة (تويوتا) اليابانية المتخصصة عالمياً في تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى برئاسة توشيرو هيداكا الرئيس التنفيذي للطاقة والمشروعات بالشركة وبحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول المهندس محمد سعفان.
وقال وزير البترول إن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مجال التكرير والبتروكيماويات، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والاستقرار السياسي أعطت حافزا للانطلاق في تنفيذ مشروعات جديدة في هذا المجال.
وأضاف أن استراتيجية الوزارة تستهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات البترولية، وزيادة القيمة المضافة، والمساهمة في تأمين إمدادات مستقرة للسوق المحلي من هذه المنتجات، وخفض الاستيراد وتصدير الفائض بما يسهم في إيجاد مصدر دولاري وزيادة عائدات الدولة وتوفير فرص عمل جديدة.
من جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (تويوتا) – خلال الاجتماع – الدراسة المبدئية حول إقامة هذا المشروع، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بين الجانبين للدراسة المستفيضة حول المؤشرات الاقتصادية والاستثمارات وخامات التغذية؛ للوصول إلى دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لهذا المشروع.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *