أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يدعو المواطنين للمشاركة بفعالية في انتخابات الرئاسة

قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، إن تثقيف المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم يجب أن يكون أولى اهتماماتنا، مشيرا إلى أن هناك أصواتا محبطة تدعو الناس بعدم المشاركة في الانتخابات، هدفها عدم إظهار مصر في شكلها الديموقراطي.
جاء ذلك خلال رئاسة محافظ القاهرة اجتماع المجلس التنفيذى بحضور نواب المحافظ والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المدريات، وذلك بالديوان العام للمحافظة.
وناشد محافظ القاهرة، المواطنين بأن يكونوا إيجابيين تجاه وطنهم، موضحا أن هناك توقعات بمشاركة نسبة كبيرة من المواطنين في الانتخابات، ولابد من إظهار الانتخابات بالشكل الذي تليق به.
وأوضح محافظ القاهرة، أنه عقد اجتماعا مع رؤساء الأحياء، ووجههم بضرورة تلبية احتياجات المراكز الانتخابية، وتمهيد الطرق المؤدية لها، ووضع الكاميرات بالمباني المحيطة بها لضبط المخربين.
وأضاف عبدالحميد أن القاهرة تضم 44 لجنة عامة طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها و819 مركزا انتخابيا في المدارس والمنشآت الرياضية جاهزة لاستقبال ما يقارب من 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة، منوها أن دور المحافظة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم،والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *