أخبار عاجلة

“رياضة النواب”: أحداث مباراة الأهلي ومونانا تكشف عن تمويل الألتراس من أهل الشر

أعربت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر عن بالغ أسفها واستيائها جراء أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي المصري ومونانا الجابوني في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا، مشيرة إلى أن هذه الأحداث تكشف عن حقيقة تلك الروابط كونها كيانات سياسية يحركها ويوجهها ويمولها أهل الشر المعادين للدولة ومؤسساتها.
وذكرت اللجنة- أن أحداث الشغب افتعلتها روابط الألتراس المحظورة طبقا للقانون، ما أسفر عن إحداث تلفيات بستاد القاهرة قدرت قيمتها بـ 650 ألف جنيه، فضلا عن هتافاتهم السياسية المعادية للدولة خلال اللقاء.
وطالبت اللجنة بضرورة تكاتف جميع الأندية لتقنين الروابط الرياضية بها وتنظيم نشاطها وفقا لأنظمتها الأساسية إعمالا لنص البند 8 من المادة 3 من قانون الرياضة.
كما شددت “الشباب والرياضة” على ضرورة تطبيق المادتين 90 و91 الواردتين بالباب العاشر (العقوبات) من قانون الرياضة للحيلولة دون تكرار هذه الأحداث، منوهة بأن المادتين تضمنتا عقوبتي الحبس والغرامة لكل من أنشا أو أدار رابطة رياضية بالمخالفة للقانون، وكل من حرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير، أو اعتدى على المنشآت أو المنقولات.
وأعربت اللجنة في ختام بيانها عن ثقتها الكاملة فب التحقيقات التي تجرٍ الآن بمعرفة النيابة العامة للتوصل لمرتكبي تلك الأحداث ومعاقبتهم طبقا للقانون.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *