أخبار عاجلة

محافظ أسوان يشهد تسليم مؤسسة (مصر الخير) 68 منزلا جديدا للأسر الفقيرة

قام محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى بتسليم 68 منزلا جديد “كامل التشطيب” بقريتي الشطب بمركز دراو وكلح الجبل بمركز إدفو، وذلك بعد نجاح مؤسسة (مصر الخير) بالتعاون مع المحافظة في إنشائها من جديد بتكلفة وصلت لأكثر من 13 مليون جنيه ضمن مشروع تحسين بيئة السكن (سترة) الممول من مؤسسة الوليد الإنسانية، والذي يستهدف 200 منزل على مستوى المحافظة .

وشهد احتفال توزيع المنازل الجديدة أبناء القرية والقرى المجاورة لها، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى الدكتور أحمد موسى مدير فرع مؤسسة مصر الخير.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للجهود الأهلية، خاصة التي تقدمها مؤسسة (مصر الخير) برئاسة الدكتور على جمعة، من أجل توفير حياة معيشية كريمة ومسكن آمن لأهالي قريتى الشطب وكلح الجبل وليتوج بتحقيق هذا الإنجاز الملموس على أرض الواقع، والذي تمثل فى إعادة إنشاء 46 منزلا بقرية الشطب و 22 منزلا بقرية كلح الجبل .

وقال إن تنفيذ هذا المشروع يتزامن مع إعادة ترميم 210 منازل على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 4.2 مليون جنيه ، تشمل الأسقف والأرضيات ودورات المياه ، علاوة على توصيل المرافق العامة لهذه المنازل من مياه شرب وكهرباء.

وأكد أن هذه الفرحة التي تمتلئ بها الوجوه البشوشة نتيجة تنفيذ هذا المشروع الخيرى العظيم تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذي تعيشه مصرنا الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يضع دائماً تحسين مستوى معيشة أبنائه في القرى والنجوع في مقدمة أولوياته واهتماماته، ومنها توجيهاته الأخيرة أثناء زيارته لمدينة العلمين الجديدة بضرورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة الخدمات الجماهيرية.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشروعات مع الشركاء فى مؤسسات المجتمع المدني هو بداية الانطلاق نحو تحويل هذه المجتمعات لقرى نموذجية ومنتجة و لتوفير كافة أوجه الرعاية للمواطن البسيط والأسر المحدودة الدخل.

وأضاف أن مصر – خلال الأيام القادمة – “تنتظر منا جميعاً أن نرد لها الجميل بالنزول والمشاركة بكثافة في العرس الديمقراطي والمتمثل في الانتخابات الرئاسية، خاصة أن النزول إلى لجان الاقتراع هو حق أصيل كفله الدستور لكل مواطن للتعبير عن رأيه ، وهذا الواجب الوطني المستحق يساعد في رسم مستقبل المواطن والأبناء والأحفاد، كما أنه يعكس مدى الانتماء والولاء والوعي والتحضر لأبناء الشعب المصري العظيم”.

من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة (مصر الخير) بأسوان أحمد موسى أن المؤسسة قامت بإنهاء المرحلة الأولى من هذا المشروع بقرى محافظة أسوان ضمن 4 محافظات، حيث يستهدف إعادة إنشاء هذه المنازل بشكل كامل وبتشطيب لوكس، لتصل التكلفة المالية للمنزل الواحد إلى 192 ألف جنيه، ويقع على مساحة 65 م2 تشمل غرفتين وصالة وحمام ومطبخ وسلم للسقف . وأشار إلى أنه تم تحديد الأسر المنتفعة من مشروع (ستره) من خلال لجان فنية شارك فيها مختصون من التعمير والتضامن الاجتماعي والمحليات، وبإشراف ومتابعة محافظ أسوان والتي قامت بالمعاينة الميدانية للمنازل التي تعرضت للانهيار الكلي والجزئي نتيجة لعوامل متعددة .

وأضاف موسى أن مؤسسة (مصر الخير) – بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر) – قدمت، خلال الفترة الحالية، مساعدات لنحو 45 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومدن محافظة أسوان، بجانب تمويل 3 مشاريع للأسر المنتجة، وتوصيل مياه شرب لـ 8 منازل بدائرة مدينة أبو سمبل السياحية. وأشار إلى أن هناك تعاونا مشتركا مع 10 جمعيات أهلية عاملة بتوشكى بمدينة أبو سمبل السياحية لتقديم مزيد من أوجه الدعم والمساندة للبسطاء .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *