أخبار عاجلة

وزير البترول يبحث مع “باور تشاينا” و”ميثانكس” فرص التوسع في مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في لقاءين منفصلين مع رئيسي شركة باور تشاينا للطاقة وشركة ميثانكس العالمية، فرص تعزيز التعاون والتوسع في مصر.
وأشار الوزير، في بيان ، إلى أنه بحث مع جوجوونى رئيس شركة باور تشاينا للطاقة المتخصصة في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات والكهرباء والطاقات المتجددة مشروعات البنية الأساسية ومشروعات الموارد المائية والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركة خاصة في مشروعات البتروكيماويات.
وعرض رئيس باور تشاينا مجالات عملها والمشروعات التي نفذتها على المستوى العالمي وداخل مصر والتي تضمنت محطة كهرباء بنها وشمال الجيزة، وأكد رغبة شركته في التوسع في أنشطتها بمصر خلال الفترة القادمة خاصة في ظل تحول مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.
وعلى جانب أخر، بحث الملا مع رئيس شركة ميثانكس العالمية براد بويد، بحضور رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات خطط الشركة لتوسيع نشاطها في مصر من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 3ر1 مليون طن من الميثانول بإضافة خط إنتاج جديد لا سيما وأن البنية الأساسية متاحة خاصة مع توافر الغاز الطبيعي الذي يعد المادة الخام لإنتاج الشركة التي يغطي إنتاجها السوق المحلي وتصدير الفائض وتبلغ حصة قطاع البترول في شركة ميثانكس نسبة 33% وأبيكورب 17% وميثانكس النسبة الباقية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *