أخبار عاجلة

وفد من منتجي الشاي الهندي يزور مصر غدًا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي

يبدأ وفد من منتجي الشاي الهندي مكون من 23 عضوا برئاسة شيامال ميشرا سكرتير مشترك بوزارة التجارة الهندية ونائب رئيس مجلس الشاي الهندي ، زيارة إلى القاهرة غدا الثلاثاء تستغرق أربعة أيام لبحث سبل تعزيز التجارة الثنائية بين الهند ومصر في قطاع الشاي.
وقال سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا – في بيان له – : إن بلاده تعد ثاني أكبر منتج للشاي في العالم بينما تعد مصر واحدة من أكبر الدول المستهلكة للشاي في العالم ، إذ يزيد متوسط الاستهلاك السنوي للفرد على 1 كجم .. مؤكدًا أنه يمكن للهند أن توفر أنواعاً متعددة من الشاي تلائم الأذواق المختلفة للمصريين وبأسعار تنافسية.
وخلال الزيارة سيشارك الوفد في ندوة لترويج الشاي الهندي إلى جانب لقاء المستوردين والمصدرين وذلك في إطار فعاليات المهرجان الثقافي (الهند على ضفاف النيل)، كما سيشارك في الندوة مجموعة من رجال الأعمال المصريين والتجار وغيرهم من أقطاب صناعة الشاي وستدور المناقشات حول سبل تعزيز تجارة الشاي بين الهند ومصر وترويج الأصناف الهندية وأذواق المستهلكين المصريين وحجم السوق وأشكال التعاون المشترك.
ويلي الندوة – وفقا للبيان – لقاء المستوردين والمصدرين وهو اللقاء الذي يعقد بين أعضاء الوفد الهندي والمستوردين والتجار المصريين.
يذكر أن الهند تعد أكبر منتج للشاي الأسود في العالم وثاني أكبر منتج للشاي بجميع أنواعه، حيث تنتج أكثر من مليار و200 مليون كجم من الشاي.
وارتفعت صادرات الشاي الهندي إلى مصر بشكل كبير خلال عام 2017 لتسجل 9.87 مليون كجم بعدما سجلت 3.71 مليون كجم في عام 2016 بارتفاع قدره 166%.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *