آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / “فيس بوك” يحذف تدوينات زائفة مرتبطة بوكالة روسية لتوجيه الرأي العام
“فيس بوك” يحذف تدوينات زائفة مرتبطة بوكالة روسية لتوجيه الرأي العام

“فيس بوك” يحذف تدوينات زائفة مرتبطة بوكالة روسية لتوجيه الرأي العام

أعلن موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنه حذف مئات الحسابات والصفحات الروسية المرتبطة بوكالة الأخبار الاتحادية لتوجيه الرأي العام والتي يتهمها الكثير بنشر تدوينات زائفة خلال الانتخابات الأمريكية عام 2016.
وذكر “فيس بوك” – حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الاخبارية  – أن الكثير من المقالات والصفحات المحذوفة تخص وكالة الأخبار الاتحادية، التي يقع مقرها في روسيا والتي تسمي (فان)، وأن الفريق الأمني في الموقع خلص إلى أنها كانت متداخلة تكنولوجيا وهيكليا مع وكالة أبحاث الإنترنت التي يقع مقرها بمدينة سان بطرسبرج .
وقال الرئيس التنفيذي لموقع “فيس بوك”، مارك زوكربرج إن ” الوكالة تصرفت مرارا لخداع الجميع واستغلالهم في أنحاء العالم، ولا نريدهم في فيس بوك بعد الآن”.
يذكر أن فيس بوك ،الذي يمثل أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي بالعالم، يواجه ضغوطا لتحسين تعاملها مع البيانات بعدما كشفت عن أن معلومات بشأن 50 مليون مستخدم لها انتهى بها المطاف على نحو خاطئ في قبضة شركة “كمبردج أناليتيكا” للاستشارات السياسية.
ولم تحذف “فيس بوك” في السابق سوى حسابات زائفة وحسابات تنشر أخبارا زائفة، لكن زوكربرج أكد ان السياسة الجديدة ستشمل أيضا محتوى مشروعا ينشره الفاعلون أنفسهم.
وكانت “فيس بوك” قد كشفت في سبتمبر عن أن بعض الروس استخدموا الموقع للتدخل في السياسة الأمريكية بنشر تدوينات على شبكتها .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*