آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مؤشر البحث العلمي: ٩٢ عالمة مصرية حصلت على جوائز الدولة فى العلوم خلال 10 سنوات
مؤشر البحث العلمي: ٩٢ عالمة مصرية حصلت على جوائز الدولة فى العلوم خلال 10 سنوات

مؤشر البحث العلمي: ٩٢ عالمة مصرية حصلت على جوائز الدولة فى العلوم خلال 10 سنوات

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر مارس الماضى عن تكريم 92 عالمة مصرية من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومنحتهن جوائز الدولة التشجيعية، والدولة التقديرية، والتفوق، وجائزة النيل خلال آخر 10 سنوات من سنة 2006 إلى سنة 2016، تقديراً لجهودهن العلمية وإنتاجهن العلمي المتميز في مختلف مجالات العلوم الأساسية والتكنولوجية والتطبيقية.
وذكر المؤشر أن الحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية بلغ عددهن 66 عالمة، وحصلت 17 عالمة على جائزة التفوق، و5 عالمات على جوائز الدولة التقديرية، و4 عالمات على جائزة النيل خلال نفس الفترة.
ومؤشر “الشهر” هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*