آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / محافظ القليوبية : تلقينا 1017 طلبا لتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة
محافظ القليوبية : تلقينا 1017 طلبا لتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة

محافظ القليوبية : تلقينا 1017 طلبا لتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن المحافظة تلقت حتى الآن 1017 طلبا لتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة منهم 119 طلبا للأراضي الزراعية، وذلك منذ فتح باب التقدم وحتى الآن.
وقال المحافظ – في بيان  – إن المحافظة مستمرة في تلقي طلبات التقنين حتى ثلاثة أشهر قادمة بدأت منذ 14 مارس الماضى وذلك بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمد المدة المحددة لتقديم طلبات تقنين وضع اليد على الأراضي للجهة الإدارية المختصة.
وأشار إلى أن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة يعتمد على القانون رقم 144 لسنة 2017 ،وعلى قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 بشأن الأحكام المنفذة للقانون ، موضحا أنه بعد المدة المحددة سيكون من حق الدولة استرداد أراضيها لأنها أعطت المواطن فرصة لتقنين وضعه وأعطته اختيارات البيع أو الإيجار المنتهي بالتملك أو الترخيص بالانتفاع.
وأوضح اللواء عشماوي أنه تم تشكيل 9 لجان وهي: لجنة الإعلان والنشر،ولجنة تلقي الطلبات، ولجنة فحص الطلبات، ولجنة المعاينة، واللجنة الفنية، ولجنة التقييم ولجنة إعداد التقارير النهائية، ولجنة البت ولجنة التظلمات ، وذلك لسرعة البت والإنجاز في تقنين الأوضاع مع مراعاة الدقة المتناهية في أسلوب التقنين والمكان والنشاط القائم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*