آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / «مصر الخير» تنظم الحفل الختامي لمشروع «معا من أجل مصر»
«مصر الخير» تنظم الحفل الختامي لمشروع «معا من أجل مصر»

«مصر الخير» تنظم الحفل الختامي لمشروع «معا من أجل مصر»

الحفل الختامى لمشروع “معا من أجل مصر”، المنعقد في مركز المجتمع المدني بشارع برج القاهرة بسرد فعاليات المبادرات الاثنا عشر التي قامت بها مؤسسة مصر الخير بمشاركة الكنيسة الأسقفية في عدة محافظات منها الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، والمنيا، والفيوم، والقاهرة.

وتضمن المشروع العديد من المبادرات الشبابية كتنظيف الشوارع، وجمع القمامة وتصنيفها لإعادة تدويرها، ومساعدة المرأة المعيلة على كسب العيش بكرامة من خلال المشروعات الصغيرة.

وانفردت الفيوم بمبادرة إحياء التراث الفنى القديم كالنحت، والرسم، والغناء، وإنشاء مركز لتعليم الحاسب الآلى، كما تعلم شباب دلجا مهارات الإسعافات الأولية لمساعدة أهل قريتهم الذين يفقدون حياتهم قبل الوصول لأقرب مستشفى، وإعداد دورات تنمية بشرية في ست قرى.

وشملت مبادرة الإسماعيلية إنشاء المكتبة المتنقلة من أجل توصيل الكتاب والقصة لأطفال القرى الفقيرة وفى السويس بادر الشباب بزيارات للمستشفيات وديار رعاية المسنين وتبرع بالدم، كما شملت مبادرة القاهرة مشاركة الشباب الصم في تجميل شارع جامع عمرو وإطعام الصائمين في شهر رمضان.

وختم الحفل بافتتاح فضيلة الشيخ على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير” ومنير حنا مطران ” الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا معرض يضم المشروعات التي قام بها شباب المبادرات، وأكد في الختام الشيخ على جمعة أن المشروع مستمر حتى تجمل المبادرات في جميع محافظات مصر.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*