أخبار عاجلة

الصحة: منح مستثمرين 44 موافقة على بناء مستشفيات وإصدار تراخيص لـ34 بنك دم

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان، عن حدوث طفرة كبيرة فى الخدمة الطبية فى القطاع الخاص، ما يعنى توفير الخدمة الصحية بشكل أكبر للمواطنين موزعة بشكل منتظم على جميع أنحاء الجمهورية.

44 موافقة مبدئية لإنشاء مستشفيات متخصصة

وأكد التقرير الصادر عن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والذى حصل “اليوم السابع” على نسخة منه، أنه تم منح 44 موافقة مبدئية على إنشاء مستشفيات متخصصة وعامة لتوفر الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين، بالإضافة إلى ترخيص 21 معمل أسنان و 33 معمل ليزر شخصى وعام، فضلا عن ترخيص 72 نادى صحى وجيم بجيع أنحاء الجمهورية.
وقال التقرير الذى أصدرته الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة، أنه تم ترخيص 261 مركز علاج طبيعى و43 بنك دم و27 مركز غسيل كلوى، بالإضافة إلى منح شهادة الجودة لــ 56 مستشفى خاص فضلاً عن ترخيص 28 وحدة قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية.

القطاع الخاص يقدم 70 % من الخدمات للمواطنين

وأوضح الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان لـ”اليوم السابع”، إن الإدارة سنوياً ما تقوم بعمل خريطة لتوزيع الخدمات الطبية الجديدة التى تم توفيرها حديثا فى مختلف المناطق، وفقا لتوجيهات الوزير الدكتور أحمد عماد الدين راضى، مؤكدا إن الوزير يحث على تدعيم قدرات القطاع الخاص لكونه شريكاً يقدم أكثر من 70 % من الخدمات للمواطنين بالجمهورية.
وأضاف الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، أنه تم منح 41 خبيراً أجنبياً ترخيصا لمزاولة المهنة فى التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى الموافقة على 14 إعلان وفق القانون الجديد فضلاً عن إصدار 3 آلاف و412 شهادة طبية للتوثيق بالخارج، مشيراً إلى أنه تم فحص أكثر من 503 شكوى طبية من مرضى ضد أطباء ومنشآت طبية.

العلاج الحر: غلق 418 منشأة طبية مخالفة

وتابع على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، أنه تم إصدار قرار بغلق 418 منشأة طبية مخالفة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتاً إلى أنه تم المرور على 3000 منشأة وتقديم تقرير كامل عن وضعيتها بعد فحصها بشكل كامل والتأكد من منظومة عملها، مشيراً إلى أنه تم منح 18 ألف و416 ترخيص مزاولة مهنة للأطباء والصيادلة.

وزير الصحة: مؤشرات توفير الخدمات فى تقدم مستمر

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن هناك متابع قوية لآداء القطاع الخاص، مؤكدا إن مؤشرات توفير الخدمات المختلفة فى تقدم مستمر، وتابع : نسعى إلى أن يكون القطاع الطبى قوياً بزراعيه الحكومى والخاص، مشيراً إلى أن كافة التقارير تشير إلى تحسن مستوى أداء القطاع الصحى خلال الفترات الأخيرة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *