أخبار عاجلة

وزيرة السياحة: تسهيل إجراءات تأشيرة زيارة مصر للمقيمين بالخليج ودول المغرب

عقدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط اجتماعا مع عدد من منظمى الرحلات وذلك على هامش المشاركة فى الملتقى العربى للسياحة والسفر‪المُنعقد حاليا بدبى ATM، ومنهم وكالة كلافجير، وشركة ألفا تورز، وشركة أليمار، وشركة إنكريدور الفرنسية، وممثلو شركة Trustyou والمتخصصة فى دراسات السوق ومراجعة انطباعات السائحين على كافة مواقع الحجز ومنصات التواصل الاجتماعى،

ووجهت المشاط الدعوة لهم لوضع خطط لزيادة أعداد السياحة الوافدة لمصر من السوق العربية، مشيرة إلى الإجراءات التى تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب ومن أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربى، وكذلك تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربى الشقيقة‪.

وأكدت وزيرة السياحة، على ضرورة العمل على خلق علامة تجارية مميزة للمقصد السياحى المصرى، مضيفة أن المقاصد السياحية المصرية تتسم بتنوع كبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، مشيرة إلى المدن الجديدة مثل مدينة الجلالة بالعين السخنة والعلمين الجديدة بالساحل الشمالى، والتى يمكن أن تجذب شرائح مختلفة من السائحين.

وأضافت رانيا المشاط، أنه إلى جانب المنتجعات السياحية الشاطئية، فهناك الكثير من المنتجات السياحية لجذب الأشقاء العرب فهناك الرحلات النيلية، والسياحة الرياضية وسياحة مغامرات، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن للمتعة العائلية، والتسوق وأماكن عديدة للترفيه الليلي‪.

ومن جانبهم تقدم ممثلو شركة الفا بمقترح لتنظيم World Trade Tourism Congress فى مصر العام المقبل، والذى يعقد هذا العام فى دبى.

 كما تم التباحث حول بعض المقترحات التى من شأنها القاء مزيد من الضوء على المقصد السياحى المصرى والتى من بينها التسويق لنمط اقامة حفلات الزفاف، خاصة مع وجود الكثير من الأماكن التى تناسب هذا الغرض فى القاهرة وأسوان والأقصر والغردقة وشرم الشيخ.

وأشار منظمو الرحلات إلى أهمية المقصد السياحى بالنسبة للسياحة العربية، مشددين على أن هناك طلبا متزايدا على مصر من جانب عملائهم خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم وعيد الفطر، ورغبتهم فى العمل مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط من خلال زيادة أنشطة التسويق المشترك والرحلات التعريفية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *