آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / ” التصديري للملابس” يتفق مع ” التجاري الدولي” لتنمية النظام المالي للشركات الصغيرة
” التصديري للملابس” يتفق مع ” التجاري الدولي” لتنمية النظام المالي للشركات الصغيرة

” التصديري للملابس” يتفق مع ” التجاري الدولي” لتنمية النظام المالي للشركات الصغيرة

كشف المجلس التصديري للملابس الجاهزة عن اتفاقه مع البنك التجاري الدولي #### CIB #### على إعداد وتقديم برنامج دعم متكامل لتطوير النظام المالي لدى الشركات الصغيرة و المتوسطة مجانا.
وأوضح المجلس – في بيان – أن ذلك يأتي في إطار التعاون مع مشروع تعزيز رياده الأعمال وتنمية المشروعات #### (SEED)#### التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ####(USAID)#### والذي يعد البنك أحد شركائه من القطاع المصرفي.
وأضاف أن الاتفاق يتضمن أيضا تذليل العقبات التي تواجه كل شركة على حدا، وسيتم البدء في تنفيذ هذا البرامج بإعداد تحليل تحديات و احتياجات الشركات الراغبة في الاستفادة من المشروع.
وأوضح المجلس أن البنك سيوفر استشاري متخصص لكل شركة للعمل معها على توفير المعرفة والخبرة المطلوبة للتغلب على تلك العقبات والعمل مع المسئولين في الشركة على تطوير النظام المالي لديهم.
ويتضمن البرنامج عددا من التخصصات منها التخطيط المالي وإعداد الموازنات و تخطيط الميزانية التقديرية والرقابة باستخدام الميزانيات التقديرية، و أنواع التقارير المالية، والتقارير المالية لتقييم أداء نظم المحاسبة الإدارية.
كما أشار المجلس إلى أن مواضيع البرنامج تختلف وفقا لرغبات وتحديات كل شركة، مطالبا الشركات الراغبة في الاستفادة من البرامج بموافاة المجلس بذلك حتى ٣١ مايو الجاري.
كما أكد أن الاتفاق يأتي في ظل حرصه على تحقيق الاستفادة القصوى لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة ومن أجل تطوير النظم الإدارية والمالية ، وذلك من خلال توفير فرص للمشاركة في مختلف المعارض وتنظيم مجموعات التدريب و برامج التأهيل و التطوير التي تتماشي مع الاحتياجات الأساسية لمنظومة العمل لديهم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*