أخبار عاجلة

سفير مصر بطوكيو يلتقى مع رئيس الهيئة اليابانية للإذاعة والتلفزيون

قام السفير أيمن كامل سفير مصر في اليابان بزيارة لمقر الهيئة اليابانية للإذاعة والتلفزيون واجتمع مع ريوتشي إويدا رئيس الهيئة.
وحرص السفير خلال الزيارة على إحاطة المسئول الياباني بأهم التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة وخاصة إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي.
كما أكد على الدور الذي تقوم به مصر في مواجهة الإرهاب والعمل على استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه رحب رئيس الهيئة اليابانية باللقاء وباستمرار التعاون والتنسيق مع السفارة المصرية في طوكيو، معرباً عن سعادته بالتقارير التي تشير لتعافي قطاع السياحة في مصر خاصة من الدول الأوروبية .
وأعرب السفير المصري عن تطلعه لاستعادة السياحة اليابانية لسابق معدلاتها أيضاً خاصة في ضوء استئناف رحلات مصر للطيران المباشرة بين القاهرة وطوكيو منذ أكتوبر الماضي.
وشدد السفير خلال اللقاء على أهمية التغطية المتوازنة من قبل الإعلام الياباني بما يعكس التطورات الإيجابية العديدة وعدم التركيز فقط على الأخبار السلبية بالرغم من كونها غير دقيقة المصدر أو نقلاً عن منابر إعلامية غير محايدة ، معرباً عن تطلع السفارة لقيام وسائل الإعلام اليابانية بتوفير تغطية مستفيضة لحفل افتتاح المرحلة الأولى للمتحف المصري الكبير، “وهو ما وعد به رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الياباني.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *