أخبار عاجلة

نبيل شعث:الجهود العربية الفلسطينية نجحت في إجهاض عضوية إسرائيل بمجلس الأمن

وصف مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية نبيل شعث، نجاح الجهود العربية الفلسطينية في إجهاض عضوية إسرائيل بمجلس الأمن بأنها خطوة في غاية الأهمية ودليل على إمكانية النجاح في العمل المشترك ويجب استكمالها في قرارات أخرى للوقوف بوجه الاستعمار الصهيوني الاستيطاني والانحياز الأمريكي المطلق له.
وبشأن العضوية الكاملة لدولة فلسطين، قال شعث – في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)  – إن طلب العضوية الكاملة سيواجه بالفيتو الأمريكي ما سيدفع الجانب الفلسطيني إلى الذهاب للجمعية العامة تحت بند “متحدون من أجل السلام”؛ لاستصدار قرارات في مواجهة الولايات المتحدة.
وأوضح شعث أن التأخير في هذه المسألة يعود لانشغال الجميع باجتماعات المجلس الوطني وجولة الرئيس محمود عباس الخارجية، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال هذه الجهود عقب عودته.
وردا على الحراك الإسرائيلي مع عدد من الدول لتعزيز العلاقات معها، أكد شعث أن دولة فلسطين لا تخشى الدبلوماسية الإسرائيلية، مستبعدا أن تقدم أي دولة إفريقية على ذلك لأنها ستواجه من جنوب إفريقيا ومنظمة الوحدة الإفريقية.
وأشار إلى أن المحاولات التي يمكن أن تتحقق هي المحاولات التي تدعمها الولايات المتحدة من خلال نفوذها في أمريكا الوسطى مثل جواتيمالا وهندوراس.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *