أخبار عاجلة

وزارة التجارة:6.1 مليون يورو منحة الاتحاد الأوروبي لمشروع الإبداع في المتوسط لسبع دول منها مصر

قالت مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الدولية داليا سالم إن الاتحاد الأوروبي خصص 6.1 مليون يورو لمشروع الإبداع في المتوسط (تنمية التجمعات في الصناعات الإبداعية والثقافية في جنوب المتوسط) والذي يديره منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في سبع دول ومنها مصر .
وأضافت سالم – في كلمتها خلال ملتقى الاستراتيجية الأول لشركاء مركز الإبداع،  بحضور رئيس مركز تحديث الصناعة أحمد طه – “أن الدول السبع تتضمن الجزائر والمغرب والأردن و تونس بجانب فلسطين ولبنان ومصر”.
وأوضحت أن مصر وضعت استراتيجية 2030 وقامت وزارة التجارة بوضع خطة لها حتى عام 2020 ركزت فيها على خمسة قطاعات وهي تنمية التجارة، تنمية الصادرات، الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ريادة الأعمال، دعم التعليم الفني والتدريب المهني، الحوكمه وإعادة هيكلة الوزارة و21 جهة وهيئة تابعة لها.
وأشارت سالم إلى أن ملامح الاستراتيجية ركزت على الخمس قطاعات للصناعات وهي مواد البناء، الأغذية، الحرف اليدوية، الكيماويات والمنسوجات، منوهة بأن مشروع الإبداع يركز على الحرف اليدوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة..موضحة أنه تم تدريب العديد من المصممين على كيفية فتح وإدارة المشروعات ما ساعدهم على فتح أسواق جديدة لهم خارجية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *