أخبار عاجلة

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأوغندي تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الأوغندي سينبيجا فينسينت، تكثيف سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالزراعة بين الجانبين.
وناقش الجانبان – خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة اليوم الاثنين – الإجراءات الخاصة بإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة لمصر في أوغندا، تساهم في نقل الخبرة المصرية في الإنتاج النباتي إليها، من خلال الأصناف المستنبطة حديثا من المحاصيل المختلفة وخاصة الاستراتيجية.
كما ناقش الوزيران زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين، وانسيابها بين البلدين، وإزالة كافة العوائق أمامها، بما يساهم في تحقيق تكامل وأمن غذائي لمصلحة الشعبين، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي لمصر في أوغندا، وخاصة في مجالات التصنيع الزراعي لتحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية.
وأكد البنا، حرص القيادة السياسية في مصر على تحقيق تعاون جاد ومثمر مع دول القارة السمراء، بما يساهم في خدمة مصالح شعوب القارة، مشيرا إلى أهمية أن يشمل التعاون مجالات التدريب للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي، بما فيها صحة الحيوان، وإدارة مزارع الثروة الحيوانية، والسمكية، كذلك التعاون في المجال البحثي الزراعي.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *