آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / جراندي: على الدول الأوروبية على الاسراع في اجراءات رحيل اللاجئين من دول العبور
جراندي: على الدول الأوروبية على الاسراع في اجراءات رحيل اللاجئين من دول العبور

جراندي: على الدول الأوروبية على الاسراع في اجراءات رحيل اللاجئين من دول العبور

حث فيليبو جراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، الدول الأوروبية على الاسراع في اجراءات رحيل من دول العبور (الترانزيت) للاجئين الذين قرروا استضافتهم على أراضيهم.
وقال جراندي – في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة اليوم العالمي للاجئين في عاصمة النيجر (نيامي) – حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم (الخميس) – إنه حصل على العديد من عروض إعادة التوطين للاجئين من العديد من الدول الأوروبية ولكن ما يقلقه هو تنفيذ عمليات المغادرة التي تكون بطيئة للغاية.. مضيفا أنه ينتظر من دول إعادة التوطين (من أوروبا) أن تكون الإجراءات أسرع وأكثر كفاءة وأكثر تواترا.
ورحب جراندي بالاتفاق الموقع بين المفوضية والنيجر للعمل كبلد عبور للاجئين الضعفاء والذين يعيشون بشكل رئيسي في معسكرات “الاحتجاز” في ليبيا.. موضحا أن هؤلاء اللاجئين يجب عليهم مغادرة النيجر حتى لا يظلوا فترة طويلة بها حيث غادر 200 شخص في غضون ستة أشهر النيجر في حين أن 1200 شخص آخرين قد وصلوا لتوهم من ليبيا.
ومن المقرر أن يجتمع زعماء 10 دول أوروبية في بروكسل /الأحد/ القادم لمناقشة الحلول الأوروبية بما في ذلك تشديد الالتزامات المفروضة على طالبي اللجوء لتخفيف حدة التوتر بين الدول الأعضاء.
وأضاف الراديو أن جراندي سيزور في وقت لاحق اليوم مراكز إيواء اللاجئين في أغاديز شمال النيجر وهي منطقة عبور رئيسية للمهاجرين إلى ليبيا وأوروبا.
وكان مفوض الامم المتحدة السامي لشئون اللاجئين قد وصل أول امس (الثلاثاء) إلى النيجر قادما من ليبيا حيث أعاد مجموعات من اللاجئين تقطعت بهم السبل في البلاد.
يذكر أن ليبيا تعد مقصدا وعبور إلى الساحل الأوروبي لآلاف المهاجرين الأفارقة حيث تستفيد من عدم الاستقرار السياسي في هذا البلد.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*