أخبار عاجلة

مصلحة الكفاية الإنتاجية: إضافة 3 مهن جديدة خلال العام التدريبى المقبل

كشف أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى خلال شهر مايو الماضى، عن أن المصلحة قامت بإعداد البرامج اللازمة لـ3 مهن جديدة تشمل مجالات تصنيع منتجات الألبان والخضر والفاكهة والعجائن والمخبوزات، حيث يجرى حالياً التنسيق مع غرفة الصناعات الغذائية لإعداد الخطة التدريبية لمهنة تصنيع الخضر والفاكهة اعتبارا من العام التدريبى المقبل.

وأشار التقرير، بحسب بيان صحفى اليوم الأحد، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير برامج مهنة الخراطة للصفوف الدراسية الثلاث وجارى تطوير 17 مهنة فى مجالات الطباعة والكهرباء والميكانيكا.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الغمازى، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى، أن المصلحة انتهت الشهر الماضى من امتحانات النقل لعام 2017/2018 كما تم تنفيذ 6 برامج تدريبية فى مجالات الاستشارات والتعليم المستمر والتدريب المهنى والفنى لـ 49 دارس من داخل وخارج المصلحة.

وأضاف الغمازى، أنه يجرى العمل على استحداث مهنة صيانة الهواتف المحمولة، مشيراً إلى أن المصلحة قامت بمتابعة إعداد المواد التعليمية لمهنة صيانة المحركات البحرية ومهنة التريكو.

وفيما يتعلق بتحديث معدات المصلحة قال رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى، إنه تم الشهر الماضى التعاقد على توريد المعدات لمعامل الحاسب الآلى وصيانة الشبكات وورش صيانة السيارات والتبريد والتكييف ومعامل وورش CNC، وذلك من خلال مشروع التدريب من اجل التشغيل الممول من البنك الإسلامى.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *