آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / «الأزهر» يرحب بمبادرات الحوار مع الشباب لتصحيح مفاهيمهم والتعرف على صحيح الدين
«الأزهر» يرحب بمبادرات الحوار مع الشباب لتصحيح مفاهيمهم والتعرف على صحيح الدين

«الأزهر» يرحب بمبادرات الحوار مع الشباب لتصحيح مفاهيمهم والتعرف على صحيح الدين

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر يرحب دائما بجميع مبادرات الحوار مع الشباب، والاستماع إليهم والرد على أسئلتهم والتحاور معهم؛ لتصحيح مفاهيمهم ومساعدتهم للتعرف على صحيح الدين.

جاء ذلك خلال لقائه،  وفد برلمان شباب محافظة القاهرة المشارك في مؤتمر “معا من أجل مصر” الذي تعقده المحافظة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور 1049 عاما على إنشائها والذي يستمر لمدة 5 أيام.

وأضاف “شومان”: “إن الأزهر عقد لقاءات حوارية ونقاشية مع الشباب في عدة محافظات بالتعاون مع الكنائس المصرية ليشمل الحوار المسلمين والمسيحيين”، شارحا للشباب دور مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء في نشر صحيح الدين ومحاربة الفكر المتطرف.

من جهته، قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة: “إن المؤتمر يتيح للشباب لقاء نخبة كبيرة من رجال السياسة والفكر والثقافة والفن؛ لتغطية أغلب الإشكاليات التي تدور في أذهان الشباب”.

وأضاف “عبد الحميد”: “إن مؤتمر (معا من أجل مصر) مختلف الشكل والتنفيذ إذ لا يقتصر على عقد الحلقات النقاشية بمركز المؤتمرات بجامعة عين شمس، ولكن يتم الانتقال إليهم في أماكنهم (مراكز الشباب)، كما سيتم تنظيم برنامج ثقافي سيجري بالتوازي مع فعاليات المؤتمر للمتاحف ومجمع الأديان والمناطق الأثرية”.

وكان فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد بعث رسالة تقدير للقائمين على المؤتمر والمشاركين فيه حملها لهم الدكتور محمد أبو زيد الأمير، منسق عام بيت العائلة المصرية، خلال ندوة الدين لله والوطن، التي اختتم بها المؤتمر يومه الأول أمس الأحد.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*