آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / الرئيس السيسي يشهد فعاليات جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي” بمؤتمر الشباب
الرئيس السيسي يشهد فعاليات جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي” بمؤتمر الشباب

الرئيس السيسي يشهد فعاليات جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي” بمؤتمر الشباب

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات جلسة (تطوير منظومة التأمين الصحي)، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب تحت شعار (إبدع ـ إنطلق) والمنعقد في جامعة القاهرة .
وحضر الجلسة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .
وشارك في الجلسة النقاشية وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ومن شباب البرنامج الرئاسي جاكلين عازر مدرس مساعد الصحة العامة بكلية الطب جامعة الاسكندرية، وماريان طلعت أخصائي الرقابة الدوائية بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية .

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد “لدينا في وزارة الصحة 12 ألفا و127 مرضيا في قوائم الانتظار في أهم 9 تدخلات طبية، حيث كانت المدة الزمنية التي نعمل عليها 6 أشهر، وتم إجراء جراحة وتدخل طبي لنحو 3992 مريضا”، مضيفا أن المستشفيات الجامعية لديها أكثر من 5 آلاف قائمة انتظار، تم علاج نحو 1700 حالة من بينهم حالات زراعة كبد .
وأوضحت الوزير – خلال جلسة (تطوير منظومة التأمين ‏الصحي) باليوم الثاني لمؤتمر الشباب – أن الجراحات التسعة التي تعمل عليها حاليا هي القلب المفتوح والقسطرة وزراعة القوقعة وجراحات العيون والعظام والأورام وزراعة الكلى والكبد والمخ والأعصاب والعمود الفقري .
وأرجعت الوزيرة أسباب التراكم في هذه قوائم الانتظار الجراحات إلى “تسعيرة” الخدمة التي قالت إنها لا تكفي نحو 30% من التكلفة بالإضافة إلى عدم توافر المستلزمات، لافتة إلى أنه تم عمل “تسعيرة” جديدة من قانون التأمين الصحي الجديد، وتم تسليمها منذ نحو 10 أيام، وتم شراء تلك الأدوات بشكل مركز وسريع .
وأشارت إلى شركاء وزارة الصحة في هذا الأمر، مثل “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبنك المركزي ووزارة المالية ومستشفيات الجامعات المصرية والقوات المسلحة والشرطة وبيت الزكاة والصدقات ومستشفى وادي النيل وجمعية الأورمان “.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*