آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / «القابضة للنقل البحرى» تتعاقد مع «قناة السويس» لتنفيذ محطة الحاويات الثانية بشرق بورسعيد
«القابضة للنقل البحرى» تتعاقد مع «قناة السويس» لتنفيذ محطة الحاويات الثانية بشرق بورسعيد

«القابضة للنقل البحرى» تتعاقد مع «قناة السويس» لتنفيذ محطة الحاويات الثانية بشرق بورسعيد

توقع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى اتفاقا مع الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس قريبا لتنفيذ محطة حاويات ثانية بميناء شرق بورسعيد باستثمارات 400 مليون دولار، وفقا لمحمد يوسف ــ رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.
وقال يوسف  على هامش مؤتمر عرض المخطط الشامل للموانئ المحلية أنه سيتم تنفيذ أرصفة بطول 1200 متر بعمق 18 مترا بداخل محطة الحاويات الثانية.
وتمتلك القابضة 3 شركات حاويات وهى: «إسكندرية لتداول الحاويات ــ بورسعيد للتداول الحاويات ــ ودمياط لتداول الحاويات».
وأضاف أن القابضة تمتلك الخبرة فى إدارة محطات الحاويات الثانية بميناء شرق بورسعيد عن طريق الشركات التابعة التى تمكنت من تحقيق طفرة فى الإيرادات خلال العام الماضى.
وذكر أن شركة إسكندرية لتداول الحاويات تمكنت من تحقيق 61% نموا فى الإيرادات خلال العام المالى الماضى 2017/2018 مقارنة بالعام قبل الماضى.
وأضاف أن شركة بورسعيد للحاويات تمكنت من تحقيق نحو 105 % زيادة فى الإيرادات خلال العام الماضى، فيما حققت شركة دمياط للحاويات نموا بواقع 117 %.
وبشأن خطط التطوير بداخل شركات الحاويات، أكد أنه جار التعاقد مع شركة بتروجيت بشأن تعميق أرصفة ميناء دمياط لتصل لنحو 17 مترا بتكلفة 520 مليون جنيه بهدف التمكن من استقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة.
وأضاف أن تعميق ميناء دمياط سيعزز من جذب الخطوط الملاحية مما يحقق طفرة فى حجم تداول الحاويات بداخل ميناء دمياط.
ولفت إلى أنه جار تنفيذ تطوير رصيف 96 بميناء الإسكندرية بهدف زيادة أعماقه بتكلفة بلغت 160 مليون جنيه، مؤكدا أن الشركة تستهدف من تعميق الرصيف استقبال سفن حاويات ذات أعماق كبيرة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*